فرحة وبشرى كبيرة لملايين المواطنين… فقط عن طريق صورة البطاقة يمكن الحصول على دعم عيني مقدم من وزارة التضامن

تم التصريح من قبل الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن بنك ناصر سوف يقوم بتقديم الإعانات والمساعدات العينية للأسر التي تستحق المساعدة والأولى بالرعاية الصحية  وهذا في إطار تنشيط وتوسيع التكافل الاجتماعي بين المواطنين والمساعدات سوف تصرف بشكل عيني لذوي الإعاقة ومساعدتهم ليصبحوا منتجين في المجتمع وهذا سوف يتم من خلال توفير لهم السبل و الوسائل التي سوف تتيح لهم الفرص للتغلب على الإعاقة وسوف نتعرف من خلال الفقرات التالية على الشروط للحصول على الإعانة.

الشروط والأوراق للحصول على الدعم العيني

  • الرقم القومي الخاص بالمتقدم مع ارفاق صوره شخصيه.
  • بحث اجتماعي خاص بالمتقدم لإثبات الحالة الاقتصادية مع إرفاق بيان يتضمن مفردات المرتب إن وجد وأيضاً موضحاً بداخله كيفيه قدرته المالية على صيانة الدراجة البخارية وهل هو بقادر للصرف عليها ويتم ذلك من خلال طريقتين أولا لجنة الزكاة الذي يتبع لها أو وحدة التضامن الاجتماعي التابع لها أيضاً.
  • يجب على المتقدم لطلب الدعم العيني تقديم تقرير طبي خاص به حديث يثبت سلامة وصحه الطرفين العلويين وهذا بجانب أيضاً حاسة النظر حاسة السمع وهذا التقرير لإثبات صحه وسلامه المتقدم بالطلب على قيادة الدراجة البخارية .
  • يجب أيضاً على المتقدم تقديم بحد أدني ثلاث عروض أسعار خاصة بالكرسي أو الدراجة البخارية أو الجهاز من خلال شركات الذي يرغب في استخدامه للمساعدة.
  • الشرط الأخير هو منع وحظر المتقدم للدعم بيع الدراجة وتم تحديد مدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي وهي خمس سنوات كما يشترط المحافظة عليها.
  • كما تم التصريح من قبل الوزارة سوف يتم توفير صيانة لجهاز السمع الخارجي والأسلاك لقوقعة الأذن والبطاريات من قبل بنك ناصر.