عاجل .. عودة صلاة التهجد بالمساجد بعد منعها من ليلة السابع والعشرون وحتى أخر شهر رمضان الكريم

عاجل .. عودة صلاة التهجد بالمساجد بعد منعها من ليلة السابع والعشرون وحتى أخر شهر رمضان الكريم، تحت شعار المساجد للصلاة وشهر رمضان شهر الصيام والقيام والقراّن، حملة أقامها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أثار فيديو لغلق جامع وخروج المصلين منه بسبب صلاة التهجد بالأمس، لأن منذ بداية الشهر الكريم وكانت وزارة الأوقاف منعت صلاة التهجد بالجوامع منعاً للاختلاط والاحترازات الصحية.

واليوم أعلنت وزارة الأوقاف المصرية فتح كافة المساجد التابعة لها منذ ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، التي توافق الخميس المقبل، وحتى نهاية الشهر الكريم، وهذا القرار يطبق على الجوامع الكبرى أو الجوامع التي يسمح فيها بصلاة الجمعة لأن مساحتها كبيرة فتقلل من الاختلاط خوفاً من الأوبئة والأمراض.

وكان قد أكدت لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية أن الاعتكاف بالجامع لازال ممنوع، وأن من يقوم بالسماح بالاعتكاف في أي جامع تابع للأوقاف سوف يتعرض للمسئولية القانونية، لذا فالأوقاف تتبع تلك القرارات حفاظاً على سلامة المسلمين كافة وليس لأي سبب أخر.

كما تأمل لجنة إدارة الأوبئة والجوائح أن رمضان القادم يأتي وقد انتهى الوباء، ورفعت القيود، وليعود فتح كافة المساجد للتهجد وللاعتكاف كما كان الحال في السابق.

وقد ألزمت اللجنة التابعة لوزارة الأوقاف جميع الإدارات والمديريات المتخصصة في متابعة هذا الأمر، أن تتابع التكليفات والضوابط حتى لا يخالف أحد القاعد الموضوعة من قبل اللجنة، متمنيين للجميع الصحة والعافية.

وكان لهذا القرار أثر بالغ على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لأن صلاة التهجد بالمساجد لها قدسية خاصة ومن أهم الطقوس الرمضانية، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان، تحسباً لإدراك ليلة القدر، وتحقيق الأمنيات والعتق من النيران.

أقرأ أيضاً:

«بالدلائل الشرعية من القرآن والسُنة النبوية».. علامات ليلة القدر 2022 Pdf

تعرف على سعر حج القرعة 2022 في مصر وآخر موعد لتلقي الطلبات