5 قرارات عاجلة ضد شركة إندومي.. أبرزها سحب هذا النوع من الأسواق لاحتوائها على مواد خطيرة.. احذر تناوله

قامت الهيئة القومية لسلامة الغذاء اليوم الثلاثاء باصدار 4 قرارات تخص منتج الاندومي في مصر ، وذلك بعد الحوادث العديدة التي حدثت بسببه ما أدى إلى تسمم بعض متناوليه جاء أبرزها منح مهلة قدرها 48 ساعة لسحب أحد منتجات الاندومي من الأسواق بشكل كامل، وقد تداول رواد التواصل الإجتماعي الخبر على أنه تم إصدار قرار بسحب جميع منتجات شركة إندومي من الأسواق ومنع تداولها مرة أخرى .

الإجراءات التي قامت بها الهيئة القومية لسلامة الغذاء

1- قامت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمنح الشركة مهلة قدرها 48 ساعة فقط لسحب المنتج الذي يحتوي على أكياس الشطة حيث تبين أنها غير مطابقة للمعايير الصحية واشتراطات السلامة الغذائية، وهو ما قامت به الشركة على الفور، حيث سحبت الشركة أكثر من 700 ألف كرتونة بنكهات مختلفة، وجاري سحب الكميات الموجودة بالأسواق .

2- بسحب عينات من الأسواق لاجراء التحاليل اللازمة تبين  صلاحية الشعرية سريعة التحضير للاستهلاك الأدمي وعدم صلاحية منتج الشطة ونكهتي الدجاج والخضار للاستهلاك الأدمي لوجود نسبة من المواد الضارة والمبيدات بنسب تخطت الحدود الأمنه المسموح بها للاستهلاك الأدمي، وعليه قامت الهيئة بإصدار تعليمات بسحب المنتج من سلسلة الإمداد الغذائي وعدم تداول أكياس الشطة والنكهات غير المطابقة .

3- إصدار قرار بمنع التعامل مرة أخرى مع الشركة المنتجة للشطة حتى يتم القيام بالإجراءات التصحيحية التي تضمن خلو المنتج من الملوثات ومسببات الامراض.

4- عدم تداول نكهة الدجاج والخضار موضوع المخالفة كذلك.

5- كما ألزمت الهيئة الشركة المنتجة بإزالة الادعاء الموجود على عبوات منتجات الشركة الخاص بفوائد فيتامين ب واملاح معدنية من حديد وزنك وكالسيوم.