ممكن يدخلوا المستشفى فيها.. 3 أمراض تحرم أصحابها من تناول كحك العيد هذا العام

يحرص عدد كبير من المسلمين حاليًا على شراء كحك وبسكويت العيد؛ لأن عيد الفطر المبارك لم يتبقى عليه إلا أيام قليلة، وعلى الرغم من أن مذاق هذه الأطعمة لا يقاوم، إلا أن هناك أشخاص يجب عليهم الابتعاد عنها تمامًا؛ لأنها ستكون سببًا في نقلهم إلى مستشفى بمجرد تناولها نتيجة احتوائها على نسبة عالية من السكر، مما يؤثر على حالتهم الصحية، ولذلك يجب الحذر ومحاولة السيطرة على النفس عند رؤية هذه الأكلات.

كحك العيد ممنوع لمرضى المرارة

عندما يحدث خلل في المرارة، يكون ذلك سببًا في عدم القدرة على هضم الطعام جيدًا، ولذلك ينصح الأطباء دائما مرضى المرارة بالابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون، لأنها تؤدي لتفاقم الحالة الصحية وتزيد من ألم المعدة، ولهذا يجب محاولة الابتعاد عن كحك العيد أو عدم تناول كمية منه.

ممكن يدخلوا المستشفى فيها.. 3 أمراض تحرم أصحابها من تناول كحك العيد هذا العام
كحك العيد

 مرضى السكر

المصابين بمرض السكر، عليهم الابتعاد أيضًا عن كل حلويات العيد؛ لأنها مليئة بالسكريات والدهون وهذا قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر بشكل مفاجئ، وفي حالة عدم الحصول على العلاج في الوقت المناسب، يمكن أن يكون ذلك سببًا بالدخول في غيبوبة.

المصابين بأمراض القلب

بمجرد أن يصبح الإنسان مريض قلب أو يعاني من ارتفاع في نسبة الكوليسترول، عليه أن يتجنب تناول كحك العيد، لأنه سيزيد من الكوليسترول الضار في الدم، وسيكون ذلك سببًا في التأثير سلبًا على صحة القلب، وفي حالة تدهور الحالة الصحية، قد يتطلب الوضع دخول المستشفى.