مفعوله كالسحر.. هذا ما يحدث في جسمك عند تناول كوب من حليب الماعز يومياً.. لن تستغني عنه أبدا

يعتبر الحليب أحد أكثر الأشياء فائدة كما أنه جزء أساسي من النظام الغذائي، إذ يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة جداً، والتي من ضمنها الكالسيوم الذي يعمل على بناء وقوة العظام ومنع هشاشتها، لذا يحرص الكثيرون منا على جعله وجبة أساسية لأطفالنا،  كما يحرص كثيرون على تواجده على مائدة السحور خلال شهر رمضان يومياً، لكن هل جميع أنواع الحليب ذوات فائدة؟.. وماذا عن تناول حليب الماعز؟..

ذكرت العديد من الصحف العالمية المتخصصة في مجال التغذية فوائد مذهلة لتناول كوب واحد من حليب الماعز، ومنها موقعي  “boldsky” و”timesofindia”، ومن ضمن ما جاء بفوائد حليب الماعز ما يلي :-

 تحسين الصفائح الدموية

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة فاعلية حليب الماعز في تحسين عدد الصفائح الدموية في الدم أثناء حمى الضنك والأمراض الفيروسية الأخرى، كما أنه يحتوي على أجسام مضادة تجعله علاجا طبيعيا لليرقان أيضا.

 استبدال حليب البقر

يعد حليب الماعز بديلا رائعا لحليب البقر العادي، حيث يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للغاية لنمو الجسم بشكل عام، كما يعزز قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المهمة من الأطعمة الأخرى.

مفيد الأمعاء وعلاج لسوء الهضم

يحتوي حليب الماعز على مضادات للالتهابات فريدة من نوعها، مما يساهم في علاج التهاب الأمعاء، كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من سوء الهضم، لأنه لا يسبب أي مشكلة في المعدة أو الحموضة أو الإمساك.

جيد لنمو الأطفال

يعتبر غني بالبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والحديد وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية، التي تعمل على الحفاظ على قوة العظام والأسنان، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.

 تعزيز صحة القلب

يؤدي تناول حليب الماعز إلى الحفاظ على صحة القلب كما يمنع تكوين الجلطات الدموية، وزيادة الكوليسترول الجيد، لانه يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم .

يزيد من صحة العظام

لأنه يحتوي على كمية وفيرة من الكالسيوم، التي تساعد على تقوية العظام ومنع هشاشته .

 علاج فقر الدم

يعمل تناول حليب الماعز على تحسين مستويات الحديد في الجسم، مما يقلل خطر الإصابة بفقر الدم .

تعزيز صحة الجلد

يحتوي حليب الماعز على فيتامين ( أ )، الذي يساعد على تحسين صحة البشرة وتقليل حب الشباب وتأخير ظهور التجاعيد، كما يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح لون البشرة.