معجزة إلهية.. عشبة سحرية تنشط البنكرياس وتحمي الكبد وتقاوم الشيخوخة وتمنع فقدان الذاكرة

وهبنا الله عز وجل العديد من الأعشاب الطبيعية حتى نستخدمها استخدام صحيح في معالجة جميع الأمراض التي تصيب أجسامنا حتى تخفف من شدة الألم بدلا من الاتجاه لتناول العقاقير الطبية التي تسبب مشاكل وضرر أكبر للصحة ومن هذه النباتات الطبيعية هي نبتة الريحان، حيث أنها تعد  من الأعشاب الصحية المفيدة وهذا لأنها تحتوي على الزيوت العطرية الغنية بالمركبات الفينولية، بجانب أنها تشتمل على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة وكذلك مضادات الأكسدة والتي منها مركبات البوليفينول وهذا يعمل على حماية الجسم من التعرض لأي أمراض خطيرة ومنها السكر أيضا فإنه يحمي الجسم من عدم الإصابة بمرض السكري.

أهمية نبات الريحان للصحة

  • الحماية من مرض السرطان

نبات الريحان من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة وهذا يساعد على مهاجمة الجذور الحرة التي تحارب الجسم وتسبب له بعض الأمراض السرطانية، ويوجد بعض الأبحاث والدراسات العلمية التي أثبتت أن مادة الفلافونويد الموجودة في الريحان تحمي الجسم من الاشعاع او ضرر خارجي يحدث له وبالتالي يمنع الإصابة بمرض السرطان.

  • تقوية صحة القلب

يحتوي الريحان على بعض من مضادات الأكسدة والتي منها مادة البيتا كاروتين ولها القدرة على تقوية صحة القلب والأوعية الدموية أيضا، لأنها تعمل على منع تأكسد الكوليسترول وبالتالي يحميه من الإصابة بالأزمات القلبية.

  • تنشط وظائف الكبد

من ضمن فوائد نبتة الريحان أيضا أنها ذات تأثير قوي جدا ومفيد على صحة الكبد، وهذا لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة الفعالة التي تنشط من إنزيمات الكبد بشكل صحي.

  • تقلل الكوليسترول الضار في الجسم

تشارك نبتة الريحان في تقليل معدل الكوليسترول الضار الموجود في الدم، وهذا عن طريق استهداف عملية التمثيل الغذائي، وبعد ذلك يتم تقليل كمية الدهون التي لها دور في تخفيض مستويات الكوليسترول العالية داخل الجسم.