“الكيلو حوالي ب1000 جنية”.. أغلى 6 أنواع فاكهة داخل مصر.. تعرف عليها

الفواكه والخضراوات تحتوي علي الفيتامينات والألياف والمعادن ومضادات الأكسدة التي يحتاجها جسم الإنسان ، وتتميز معظمها بأسعار في متناول اليد، ولكن هناك أنواع فاكهة باهظة السمن وغير متوفرة بكثرة، سنذكر في هذا المقال اهم أنواع الفاكهة وأسعارها وفوائدها.

أقرأ أيضًا:

تبييض الأسنان كالؤلؤ.. أنقذ اسنانك من الضياع وتخلص من الجير والأصفرار المزعج بطريقة سهلة

“يسبب الجلطات”.. طبيبة شهيرة تحذر من تناول هذا العصير بهذه الطريقة.. سم قاتل

“مش هتبطل تشربه”.. تعرف على فوائد مغلي قشور الرمان

1- الموز الأحمر:

الفوائد الصحية للموز الأحمر كثيرة، لانه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والألياف والماغنسيوم ، والتي تحافظ على صحة الجسم، كما ان مذاقه حلو ، وهو من أشهر الفواكه في جنوب شرق آسيا، ويصل سعر الكيلو الي 236 جنيها.

2- التوت البري:

التوت يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ويتراوح سعر الكيلو ما بين 960 جنيها و 1000 جنيه.

3- الدوريان:

وهي من أندر الفواكه علي مستوي العالم، لان لها خصائص مختلفة، وطعمها يشبه زبدة الفول السوداني أو القشدة، ورائحتها غير طيبة، وغالية الثمن، حيث يصل سعر الكيلو الي 687 جنيها.

4- الكيوي الجولد:

تحتوي علي السكريات وأحماض الفواكه والنشا والمعادن ، كما أنه يحتوي على فيتامين C؛ ويصل سعر الكيلو الي 239 جنيها.

5-الأفوكادو المكسيكي:

يحتوي على مواد غذائية طبيعية وفيتامينات ومعادن ودهون صحية ، وللأفوكادو فوائد كثيرة لأنه يحتوي على فيتامينات А ، К ، С، Е، В، والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور، حديد، ومنجنيز، زنك. وأحماض أوميجا 3 ، ويصل سعر الكيلو الي 325 جنيها.

6-دراجون فروت:

فاكهة التنين لها فوائد صحية كثيرة؛ لأنها تحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن، هي فاكهة استوائية قشرتها وردية اللون، ولحمها أبيض اللون و بذورها سوداء اللون، مذاقها يجمع بين بين الكيوي والبطيخ، يصل سعر الكيلو الي 165 جنيها.