“بتاكله من غير ما تعرف”.. نوع شهير من المكسرات يعالج انسداد الشرايين وتصلبها ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم.. لازم تاكله

يعاني الكثير من الأشخاص علي مستوي العالم من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، مما يجعلهم معرضون للإصابة بأمراض القلب أو السكتات الدماغية بصورة اكبر، وعند تعديل نظام الغذائي لتخفيض مستويات الكوليسترول ، تأكد من وجود الوجبات الخفيفة التي ستساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

أقرأ أيضًا:

“الكيلو حوالي ب1000 جنية”.. أغلى 6 أنواع فاكهة داخل مصر.. تعرف عليها

تبييض الأسنان كالؤلؤ.. أنقذ اسنانك من الضياع وتخلص من الجير والأصفرار المزعج بطريقة سهلة

“يسبب الجلطات”.. طبيبة شهيرة تحذر من تناول هذا العصير بهذه الطريقة.. سم قاتل

ترتبط النسب المرتفعة من الكوليسترول بالوفاة بسبب أمراض القلب والدورة الدموية، إن ارتفاع الكوليسترول في الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، لذلك يجب تخفيض نسبة الكوليسترول “الضار” في الدم. يساعد تناول الجوز علي خفض الكوليسترول الضار، يجب عليك اتباع نظام غذائي غني بالدهون الصحية الموجودة في المكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو والأسماك الزيتية.

الستيرولات الموجودة في الزيوت النباتية ، تمنع امتصاص الكوليسترول ، مما يخفض نسبة الكوليسترول في الدم، المكسرات البرازيلية من أفضل الأطعمة التي تتناولها بين الوجبات لخفض الكوليسترول في الدم، لأنها تحتوي علي الستيرولات والدهون الصحية ، وتعطيك إحساس بالشبع بين الوجبات.

تحتوي المكسرات البرازيلية على الدهون الأحادية والمتعددة غير المشبعة والألياف القابلة للذوبان، ومضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في ساعات قليلة ، يزيد مستويات الكوليسترول “الجيد” في الدم.

بالرغم من سمعة الكوليسترول السيئة ، إلا ان الكوليسترول هو مادة ضرورية يحتاجها جسم الإنسان ليعمل بشكل صحيح، حيث إنه مهم للبشرة والأعصاب والدماغ، لابد من ان يسعي الأشخاص لزيادة نسبة الكوليسترول الجيد و خفض نسبة الكوليسترول الضار.