خبر مفرح من الحكومة لأصحاب المعاشات قبل العيد بسبب قانون التأمينات الجديد 2022

احتوت النسخة الحديثة من قانون التأمينات والمعاشات الجديد 2022 علي بشارات كثيرة لأصحاب المعاشات، حيث سمحت الحكومة لجميع المواطنين بأخذ كافة مستحقاتهم، فإلي جانب رواتبهم الأساسية يحق لهم في نفس الوقت أخذ أجر المعاش، مما يجعل الفرح والسرور يدخل على جميع الأفراد خاصة في شهر أبريل خاصة أن عيد الفطر قادم بإذن الله، ويحصلون على رواتبهم مع المعاش في نفس الوقت مما يجعلهم يشعرون بالفرحة العارمة.

ويتمني الكثير من المواطنين المستحقين للمهاشات بقانون التأمينات الجديد 2022 تقديم موعد صرف معاشات شهر مايو 2022 قبل عيد الفطر المبارك لعام 2022 والذي لم يتبقي عليه سوي أيام قيلة جدا، وبالفعل تسعي الدولة جاهدة إلي دراسة جيدة لتتمكن من معرفة إذا كانت الدولة تستطيع تحمل أعباءهم وصرف المعاشات لهم قبل العيد.

وبحسب ما جاء بالقانون في المادة 24 أنه يحق للفرد أن يأخذ الحد الأدنى من معاشه، ثم يقوم بالاستكمال وفقًا للمادة 102 من القانون، ومن حق الزوجة التي توفى زوجها أن تأخذ معاش زوجها وفي نفس الوقت تأخذ راتبها وكذلك الزوج أيضا، بالإضافة أن الأبناء أيضًا يستطيعون أن يحصلوا على المعاش الخاص بوالدتهن أو والدهم.

وهناك تعويضات أخرى تعطي للسيدة الأرملة، حيث يتم صرف المعاش الخاص بثلاثة شهور خلال ثلاثة أيام فقط، حتى تستطيع الزوجة أن تسد كافة تكليف الوفاة من غسل وكفن لزوجها، وما تحتاجه حالة الوفاة الخاصة بها.