يا ترى الـATM هيكون فيها فلوس؟.. رسالة عاجلة من البنوك للمواطنين قبل إجازة عيد الفطر

كشفت البنوك العاملة في مصر عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2022، حيث أنها ستكون طويلة نتيجة عيد العمال الذي سيصادف الأحد المقبل الموافق الأول من مايو القادم، وبجانب ذلك تحدثت عن ماكينات الصراف الآلي في فترة العطلة الخاصة بالموظفين، والتي يصعب الاستغناء عنها في إجازة عيد الفطر المبارك، لأن العديد يحتاج إلى سحب أو إيداع أموال للتمكن من الاحتفال.

مواعيد إجازة عيد الفطر في البنوك

وأوضحت البنوك أن إجازة العاملين تبدأ غدًا الجمعة الموافق 29 أبريل الجاري، وتستمر حتى صباح الأحد الموافق 8 مايو المقبل، مشيرة إلى أن هذه الإجازة تشمل العطلات الأسبوعية الرسمية وعيد الفطر المبارك وعيد العمل، ولذلك هي إجازة مطولة للعاملين.

ضخ الأموال في ماكينات الصراف الآلي في إجازة العيد

وأكدت البنوك، أنها تعلم أهمية ماكينات الصراف الآلي للمواطنين في عيد الفطر المبارك، ولذلك ستقوم بعمل صيانة للماكينات على مستوى الجمهورية بالرغم من الإجازة، حتى يتمكن الجميع من استخدامها، وبجانب ذلك ستقوم بضخ أموال يوميًا في جميع ماكينات الـATM والتي وصل عددها لأكثر من 18 ألف ماكينة، بالتعاون مع شركات نقل الأموال، موضحة أن الجميع سيتمكن من سحب وإيداع أموال طوال فترة إجازة العيد.

يا ترى الـATM هيكون فيها فلوس؟.. رسالة عاجلة من البنوك للمواطنين قبل إجازة عيد الفطر
ماكينات الصراف الآلي

وأشارت البنوك البالغ عددها 38 بنك، إلى أن ماكينات الصراف الآلي الموجودة في البنوك، سيتم ضخ الأموال بها من قبل الموظفين العاملين خلال إجازة عيد الفطر، وبذلك سيكون من المتاح سحب وإيداع الأموال من الماكينات الموجودة في البنوك والشوارع على مدار أيام الإجازة التي ستصل إلى 9 أيام.

موعد عيد الفطر المبارك 2022

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، أنها ستقوم باستطلاع هلال شهر شوال يوم السبت المقبل الموافق 30 أبريل و29 من شهر رمضان، موضحة أنه في حالة رؤية الهلال، سيكون الأحد الموافق 1 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وفي حالة عدم القدرة على رؤيته، سيكون الاثنين هو بداية عيد الفطر.