بيان عاجل من المحليات بشأن موعد غلق وفتح المحلات في عيد الفطر المبارك 2022

في بيان رسمي قامت بنشره، كشفت وزارة التنمية المحلية عن موعد غلق وفتح المحلات في العيد، والتي سيتم تطبيقها خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وقالت الوزارة أن المواعيد التي سيتم تطبيقها في العيد هي نفسها التي يتم تطبيقها خلال شهر رمضان، هذا بالنسبة للمحلات والمطاعم والمقاهي، على أن يستمر العمل بداخل المقاهي والمطاعم والمحلات في إجازة العيد حتى الساعة الثانية صباحًا.

موعد غلق وفتح المحلات في العيد

وبعد الانتهاء من مد العمل بداخل المحلات التجارية والورش والمولات، حتى الثانية صباحًا، تعود الوزارة من جديد، لتطبيق مواعيد العمل الصيفية من جديد، تنفيذًا للقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، والتي يتم إدارتها وتنظيم أعمالها من قبل الدكتور “مصطفى مدبولي”، رئيس مجلس الوزراء المصري.

وبحسب البيان الصادر عن المحليات، فإن جميع المحلات والمقاهي والمولات والورش والمطاعم، ستعود من جديد، بداية من يوم الجمعة الموافق 6 مايو، لتطبيق مواعيد العمل الصيفية الخاصة بالمحلات والمولات والطعام على مستوى الدولة، وجاءت المواعيد الصيفية التي سيبدأ تطبيقها كالتالي:

موعد غلق وفتح المحلات في العيد
موعد غلق وفتح المحلات في العيد
  • فتح المحلات والمولات والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءًا، باستثناء أيام الخميس والجمعة، سيم مد فترة عملها حتى 12 صباحًا، كذلك في الإجازات الرسمية.
  • بالنسبة للمطاعم والكافيهات المتواجدة بداخل المولات، فستبدأ عملها من الخامسة صباحًا، وتستمر حتى الواحدة بعد منتصف الليل، مع الأخذ في الاعتبار أن خدمة توصيل الطلبات بالمنزل مستمرة على مدار ال24 ساعة.
  • الورش والأعمال الحرفية المتواجدة بداخل الكتل السكنية، تبدأ عملها في الثامنة صباحًا وتستمر حتى السابعة مساءًا، ويستثنى من تلك المواعيد، الورش المتواجدة على الطرقات والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.
  • بالنسبة لمحلات البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخابز، فيتم استثنائها من قرار مواعيد العمل المطبقة.