كل ما تريد معرفته عن مقدار وقيمة زكاة الفطر والفئات الأحق بالأستفادة منها

يهتم الكثير من الأشخاص منذ بداية شهر رمضان المبارك 2022 وقبل أيام على دخول موسم العيد عن مقدار وقيمة زكاة الفطر بالإضافة إلى أحق الجهات بالحصول عليها وهو ما قامت دار الإفتاء المصرية بتوضيحه حيث أعلنت كافة المعلومات المبهمة بالنسبة للمواطنين.

مقدار وقيمة زكاة الفطر والفئات الأحق بالأستفادة منها

وسبق وأن قامت دار الإفتاء بالإعلان أن زكاة الفطر تبلغ للعام الجاري 2022 مبلغ 15 جنيه وذلك كحد أدنى عن الشخص الواحد في الوقت الذي يمكن فيه إخراجها أموال أو حبوب كيفما يرغب صاحبها لكن المال يعد أجدى وأنفع بسبب الظروف التي يمر بها المواطنين والفئات الأحق بإخراج الزكاة لها.

أما عن الفئات الأحق بالأستفادة من زكاة الفطر فإن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية قد نصح الأشخاص وقت إخراج زكاة الفطر على أن يراعوا مصالح الفقراء على حسب حالتهم يسارًا وإعسارًا وأن يتم إخراج ما يقدر عليه وفق ما يطعم به أولاده أو يقدم لهم من الكسوة والملابس.

وفي تصريحات تلفزيونية أدلى بها مجدي عاشور الفقية الإسلامي أكد أن الأموال تعد أفضل من الحبوب خلال الوقت الحالي كزكاة الفطر خاصةً أنه يجب الحرص على إخراجها لمن يستحق وأن الأقربين المحتاجين دائمًا أولى بالمعروف كما يجوز منح زكاة الفطر للعاملين عند بعض الأشخاص الذين يعملون في المنازل دون إحتسابها من أجرتهم اليومية أو رواتبهم الشهرية المخصصة لهم.