موعد عودة البنوك للعمل بعد عيد الفطر 2022

تغيب البنوك عن العمل لأطول فترة لم تسبق أن حدثت بعد تأكيد غياب العمل من البنوك لمدة 9 أيام على التوالي، والتي تبدأ من يوم غداً الأحد تنتهي يوم الأحد التالي له الموافق يوم 8 لشهر مايو المقبل، وهو حسب ما أعلنه البنك الأهلي والبورصة المصريه خلال الفترة السابقة.

 

وتستمر الإجازة لمدة 9 أيام طبقاً لخطة الطوارئ لتغذية ماكينات الصراف الآلي ATM ولتكون على مدار 24 ساعة، حتى تضمن استمرار تقديم خدمة متميزة بالسحب والإيداع على مدار الساعة، لتكون إجازة البنوك بمناسبة عيد الفطر، وعيد العمال ، بالإضافة إلى العطلة الأسبوعية الرسمية للبنوك والتي تكون يومي يومي الجمعة والسبت، ومعها نفس اليومين في الأسبوع التالي، ليصل عدد أيام إغلاق البنوك إلى 9 أيام متتالية.

 

إجازة عيد الفطر لقطاع البنوك

أعلن البنك المركزي المصري في بيان رسمي له أن تعطيل العمل بالبنك يبدأ من يوم الأحد المقبل الموافق الأول لشهر مايو، بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك ، كما أكد في البيان أن استئناف العمل بالبنك يكون صباح يوم الأحد الموافق 8 لشهر مايو المقبل.

 

إجازة البورصة خلال عيد الفطر

أما عن إجازة البورصة فقد قررت الإدارة تعطيل العمل إعتباراً من يوم الأحد المقبل 1-5-2022 وحتي يوم الخميس الموافق 5 مايو المقبل، بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد العمال، في حين سيتم استئناف العمل صباح يوم الأحد الموافق 8 من شهر مايو المقبل.

 

إجازة قطاع الأعمال العام خلال عيد الفطر

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منح العاملين إجازة رسمية في المصالح الحكومية وقطاع الأعمال العام بلإضافة إلى القطاع العام، وذلك خلال الفترة من اليوم السبت الموافق 30 إبريل وتستمر حتى يوم الخميس المقبل الموافق 5 من شهر مايو المقبل، بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك، بينما يتكون العودة للعمل مرة أخرى بالقطاع العام يوم السب الموافق 7 لشهر مايو.

 

بينما كانت إدارة القطاع الخاص على مدار 3 أيام فقط بمناسبة عيد الفطر وعيد العمال، وقرر وزير القوى العاملة أن يوم الأحد 5/1 هو إجازة رسمية مدفوعة للقطاع الخاص، بينما يكون أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك إجازة رسميّة بالأجر الكامل.