موعد صلاة العيد في محافظة الشرقية 2022

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية أن يوم الأحد 1/4/2022 هو المتمم لشهر رمضان الكريم، وأن يوم الاثنين 2/5/2022 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، مهنئة الشعب المصري وجميع الشعوب العربية والإسلامية بقدوم العيد، وقد اوضحت أنه سيتم فتح جميع المساجد خاصةً المساجد الكبيرة وتوفير الساحات العامة الكبيرة لأداء صلاة العيد في جميع المحافظات، واليوم سوف نعرض عليكم موعد صلاة العيد في محافظة الشرقية.

موعد صلاة العيد في محافظة الشرقية 2022

نظرًا لاختلاف مواقيت الصلاة بين محافظة وأخرى، فتم البحث وضبط موعد إقامة صلاة العيد في محافظة الشرقية، فتوضح أن صلاة العيد تُقام بعد أداء صلاة الفجر بـ 15 دقيقة، أي بعد شروق الشمس، وبحسب موعد صلاة الفجر في محافظة الشرقية؛ تبين أن صلاة العيد سوف تبدأ في الساعة 5:19 صباحًا.

ضوابط صلاة العيد في محافظة الشرقية 2022

لقد أكد وزير الأوقاف على جميع محافظين الجمهورية على الالتزام بالخطة والضوابط الموضوعة، في التعامل مع الجمهور طوال فترة العيد خاصةً فيما يخص أداء صلاة العيد، فقد وضح أنه سيتم فتح المساجد الكبيرة والسماح للناس بالصلاة في الساحات العامة لكن بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، وهي التباعد وعدم التكدس والتزاحم؛ نظرًا لما تمر به البلد حاليًا.

وقد أعلن أن وقت صلاة العيد سوف يستغرق 10 دقائق فقط، من خطبة وصلاة، وعلى جميع الناس والمصلين تفريغ المساجد والساحات الكبرى فور الانتهاء من أداء الصلاة؛ للحد من انتشار مرض كورونا.