فسحوا عيالكم.. 3 حدائق تفتح أبوابها للمصريين في العيد برسوم دخول 5 جنيهات

أعلنت الحدائق التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الانتهاء من استعداداتها لاستقبال الزوار خلال عيد الفطر المبارك، حيث تستعد حديقة الحيوان وحديقة الأورمان إلى جانب حديقة الأسماك إلى استقبال الأسر المصرية، والتي تكون متنفسًا للأطفال في ظل الضغوط الدراسية.

حديقة الأورمان

وأوضحت حديقة الأورمان التي تضم العديد من النباتات النادرة إلى جانب إقامة بعض المعارض الغذائية بها ومعارض الزهور أنها سوف تفتح أبوابها بداية من التاسعة صباحا برسوم دخول 5 جنيهات، معلنة أنه تم الانتهاء من تجهيز المسطحات الخضراء التي تضمها الحديقة، حيث تضم الحديقة النباتات النادرة إلى جانب بعض الأشجار التي تخطى عمرها الـ 100 عام.

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

وشددت حديقة الأورمان على أنه تم الانتهاء من منطقة الألعاب التي تتيحها الحديقة للأطفال إلى جانب تجهيز الكافتيريا بعدما تم الانتهاء من تطويرها، بالإضافة إلى تجهيز وتطهير دورات المياه وأماكن الجلوس، مشيرة إلى أنه تقرر فتح 34 غابة شجرية لاستقبال الزائرين مجانًا.

وأوضحت حديقة الأورمان أنه سيتواجد أيضا عربات الإسعاف داخل الحديقة خلال أيام عيد الفطر المبارك، في ظل حالة الازدحام هناك العديد الذي قد يتعرض لحالات الإغماء، إلى جانب مواجهة الحالات المرضية الطارئة، إلى جانب التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتواجد عناصر الأمن داخل الحديقة.

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

حديقة الحيوان

أما في حديقة الحيوان، فكشف اللواء محمد رجائي المشرف العام على حديقة الحيوان، عن الانتهاء من أعمال التعقيم والتطهير التي تجريها الحديقة مشيرا إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وضرورة ارتداء الكمامات قبل دخول الحديقة، حيث تفتح الحديقة أبوابها للزائرين في التاسعة صباحا وبرسوم دخول 5 جنيهات، موضحا أن الحديقة جلبت المزيد من الحيوانات.

وتابع اللواء محمد رجائي، أن الحديقة ستشهد عودة السيرك القومي مرة أخرى، إلى جانب تجهيز السينمات ومدينة الملاهي والألعاب الترفيهية، مشيرة إلى أن الحديقة لديها خطة للعودة مرة أخرى لعضوية الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان.

حديقة الأسماك
حديقة الأسماك

حديقة الأسماك

تشهد حاليا حديقة الأسماك أعمال تطوير في الأحواض السمكية، إلا أنها ستفتح أبوابها بداية من التاسعة صباحا، على أن يلتزم جميع مرتادي الحديقة بالإجراءات الاحترازية، حيث سيتم الدخول بارتداء الكمامات، وبرسوم 5 جنيهات.