رسميًا.. فيفا يعلن عقوبات مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” العقوبات الخاصة بمباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022، وذلك بعدما قدم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى ضد منتخب السنغال بسبب الأحداث التي جانبت لقاء الإياب للدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر، والتي شهدت أفعال منافية للروح الرياضية ضد الفراعنة.

عقوبات مباراة مصر والسنغال

وكشف الفيفا في بيان رسمي اليوم الإثنين عن العقوبات التي وقعها على طرفي مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم، حيث وقع عقوبتين على السنغال بتغريمهم 175 ألف فرانك سويسري، بجانب لعب مباراة بدون حضور جماهيري.

وأوضح الفيفا أن تلك العقوبات جاءت بسبب سوء التنظيم من الجانب السنغالي للمباراة، حيث ألقت الجماهير مقذوفات وزجاجات مباة على لاعبي المنتخب المصري خلال اللقاء وأثناء التسخين بالإضافة إلى استخدام اللليزر المبالغ به واللافتات المسيئة، بجانب اعتداء الجماهير السنغالية على الطرف المصري في المدرجات وقبل انطلاق المباراة.

وتلقى منتخب مصر عقوبة هو الآخر، حيث قرر الفيفا تغريم المنتخب الوطني ماليًا بمبلغ قدره 6000 فرانك سويسري بسبب سوء سلوك الفريق.

وتأهل منتخب السنغال لنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، بعدما تخطى المنتخب المصري بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بين الطرفين في مجموع الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن تحسم ركلات الترجيح المتأهل رسميًا للمونديال الذي يُقام في قطر في الفترة ما بين نوفمبر وديسمبر القادم.