“المبلوع مرجوع” طريقة إسترجاع الفيزا إذا تم شفطها داخل ال ATM ماكينة الصراف الآلي

يوجد عدة مشاكل يواجهها بعض عملاء البنوك تؤدي دون علمه لبلع بطاقته الإئتمانية،فإذا قام صاحب الفيزا بإدخال كلمة المرور الخاصة بالفيزا 3 مرات وراء بعضهم أو خلال 24 ساعة متتالية خطأ ،أو عند قيام العميل بالتأخر في كتابة كلمة المرور الخاصة بالفيزا عند القيام بعملية السحب أو إيداع الأموال ،أو حتى لو كانت بطاقة الفيزا الخاصة بك منتهية الصلاحية ، عند كل تلك الحالات يتم سحب بطاقتك داخل الماكينة ،بالإضافة إلى أنه إذا قام شخص ما بالإبلاغ عن سرقة أو ضياع الكارت بالرقم الموجود عليه، عندها تقوم الماكينة بشفط البطاقة عند إدخالها.

طريقة إستعادة  الفيزا أو البطاقة الإئتمانية عند شفطها داخل ATM:

1- في البداية عليك بالإتصال فورا بخدمة العملاء الخاصة بالبنك وإبلاغ الموظف المسؤول عن خدمات الماكينات عن عنوان الماكينة ورقمها، وتوقيت شفط البطاقة منك داخل الATM .

2- أما في حالة إذا كانت الماكينة موجودة داخل أحد فروع البنوك الموجودة، عندها يتم الإحتفاظ بالفيزا التي تم شفطها داخل الفرع الخاص بالبنك، وتستطيع أخذها  في اليوم نفسه أو اليوم التالي.

3- إنما لو كانت بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك تابعة لبنك آخر غير الماكينة المستخدم فيها الفيزا، عندها يتم إيقاف البطاقة وفقدان الكارت نهائيا، ولكن يتم إستعادة الكارت الخاص بك خلال أقرب وقت، حيث يقوم البنك بطباعة كارت جديد لك ليكون بديلا للكارت المفقود ويأخذ هذا وقتا يتراوح ما بين 6 لـ 7 أيام عمل وذلك من أجل أن يتم إستلام البطاقة الجديدة الخاصة بك.

حالات أخرى يتم فيها سحب الفيزا

بالإضافة إلى أنه يجب العلم أنه عندما يتأخر العميل في سحب بطاقة الفيزا بعد إنتهاء عملية السحب أو الإيداع، فتقوم الماكينة بسحب البطاقة،حيث أنه تعتبر البطاقة الإئتمانية والفيزا من أهم المنتجات البنكية الشخصية التي دائما ما تتنافس غالبية البنوك في توفير أكبر عدد من ماكينات الصراف الآلي ATM من أجل تسهيل إستخدامها وجذب أكبر شريحة من العملاء،لتحقيق أكبر قدر  من التعاملات النقدية.