التعادل الإيجابي يحسم مباراة الاتحاد والفتح في الدوري السعودي للمحترفين

نتيجة مباراة الاتحاد والفتح ittihad vs fateh الدوري السعودي للمحترفين، يعود العميد للمسابقة المحلية بعد التوقف الطويل في الفترة الماضية ويأمل اتحاد جدة في التغلب على أصحاب الأرض والإنفراد بصدارة جدول الترتيب مستغلاً تعثر الهلال، في المقابل يسعى الفتح لتحقيق فوز ثمين وإسعاد جماهيره الحاضرة لمؤازرة لاعبي فريقها، ورغم تواجده في المركز الثامن برصيد 31 نقطة إلا أن الأخضر لم يستقر بعد على مكانه بين الكبار حيث يحتاج لبعض النقاط من أجل البقاء بشكل رسمي، مهمة في غاية الصعوبة على الاتحاد في ظل الإمكانيات الفنية التي يمتاز بها المنافس.

نتيجة مباراة الاتحاد والفتح

يحل الاتحاد ضيفاً ثقيلاً على الفتح في مباراة يستضيفها عشب ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في إطار الجولة 26 من الدوري السعودي، ووصل فارق النقاط بين اتحاد جدة والهلال إلى 11 نقطة مع مباراة ناقصة للأخير ما يعطي النمور أسبقية مهمة قبل 5 جولات من النهاية، فهل ينجح العميد في مواصلة نتائجه الإيجابية أم أن عزيمة الفتح قد تكون عائق أمامهم لحصد الثلاث نقاط، ويدخل الفريقان المواجهة المرتقبة بقائمة شبه مكتملة، حيث يفتقد الاتحاد خدمات مدافعه أحمد حجازي لعدم الجاهزية، بينما يغيب عن الفتح مهاجمه الكرواتي ايفان سانتيني لتراكم البطاقات.

قضى الاتحاد أكثر من شهر ونصف غائبا عن بطولة الدوري بعد توقف المسابقة الطويل حيث كانت آخر مواجهة للنادي الأصفر أمام الحزم وحينها تفوق بثلاثية، ولم يتغير شيء ليسجل النمور عودتهم مرة أخرى من أجل انهاء ما تبقى من الموسم الكروي وخوض مباريات حاسمة بدءا بتلك التي يزور فيها الفتح عشية الجمعة، ويسعى رفاق فهد المولد لمواصلة الاقتراب من حصد البطولة وتوسيع الفارق عن المطارد الهلال الذي بعثر الأوراق في الأسابيع الماضية قبل أن يخسر في مباراة مؤجلة مع الفيحاء.

الاتحاد والفتح اليوم

حافظ الاتحاد على توازنه طيلة الموسم الجاري وقد ظهر متأهباً لاستعادة لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعد أن قضى عدة مواسم وهو يصارع من أجل إنقاذ تاريخه فقط وتجنب السقوط، وساعدت الظروف كثيرا نادي الاتحاد في مهمته حيث لم يشارك في أبطال آسيا عكس منافسيه إضافة للانتدابات القوية التي أعادت للفريق هيبته، ورغم تفريطه في الوصول للمواجهة النهائية من بطولة الكأس إلا أن الجماهير الاتحادية تضع لقب الدوري في أولوياتها لما له من أهمية تاريخية ومن شأن الخروج بالفوز أمام الفتح أن يكون بمثابة الإعلان المبكر لانطلاق الاحتفالات في جدة.

ماتش الاتحاد والفتح

تعزز الأرقام المسجلة في المباريات المباشرة بين الاتحاد والفتح فرضية تفوق الأصفر خلال لقاء اليوم، ولم يستطع أبناء الأحساء تحقيق أي انتصار في آخر ست لقاءات حيث كانت الأفضلية واضحة للخصم.

ويدخل الاتحاد بتشكيل مكون من، حراسة المرمى: جروهي، خط الدفاع: حمدان الشمراني، زياد الصحفي، عمر هوساوي، مهند شنقيطي، الوسط: برونو هنريكي، فيليبي، كورونادو، وفي الهجوم: رومارينيو، عبد العزيز البيشي، عبد الرزاق حمدالله.

ويحتاج الفريق إلى ثماني نقاط فقط لحسم الأمور لصالحه يستهلها بمواجهة الفتح الذي بدوره سيحاول تخطي عقبة ضيفه، ويواجه الفتح خلال مباراة الاتحاد تحدي كبير لتفادي الهزيمة، وكشفت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم السعودي أن سامي الجريس هو حكم الساحة للقاء ويعاونه فيصل القحطاني وفهد العمري.

يعتمد مدرب الفتح على تشكيل يضم، ماكسيم كوفال، نواف البوشل، قاسم لاجامي، مروان سعدان، توفيق بوحيمد، محمد الفهيد، بيتروس ماثيوس، أيمن الخليف، سفيان بن دبكه، كويفا، إيفان سانتيني.

ويقف التاريخ في صالح الاتحاد على حساب مضيفه النموذجي، بعدما حقق النمور الفوز تسع مرات من أصل 25 مواجهة جمعت الطرفين خلال منافسات دوري المحترفين.

الشوط الثاني بين الاتحاد والفتح وتمكن الضيوف من قلب الطاولة بعدما كانوا متأخرين بهدف قبل أن يتداركوا الموقف ويسجلوا ثنائية عن طريق رومارينهو وايجور كورونادو، ثم أحرز المهاجم المغربي المتألق ثالث أهداف الاتحاد.

انتهى اللقاء بالتعادل 4-4.