“يعزز صحة القلب ويحميك من السرطان”.. 8 فوائد رائعة للبطيخ وخطر وحيد

الكثير منا يعشق ويحب فاكهة البطيخ ، بسبب مذاقها الرائع والجذاب ، والبطيخ من الفواكه التي لها فوائد صحية متعددة وكثيرة، وقالت التقارير الصحية أن كل قضمة من البطيخ تحتوي على فيتامين “C” و “A” وكذلك يحتوي علي مضادات للأكسدة  , وليس قلب البطيخ فقط من يحتوي علي الفائدة بل والقسرة البيضاء أيضاً ، حيث قالت أحد التقارير الصحية أن القشرة  البيضاء الموجودة داخل البطيخ تحتوي على الاحماض الأمينية والتي تقوم بتحسين الدورة الدموية في القلب، وبالتالي تحافظ علي صحة القلب وسلامته.

 

الفوائد الصحية للبطيخ:

1. تمنعك مم الإصابة بمرض السرطان

مادة الليكوبين الموجودة التي يحتوي عليها  البطيخ قد تحميك من امراض السرطان, وذلك لأن هذه الناظة تعمل علي التخلص من الخلايا السرطانية في الجسم.

2. البطيخ يحسن صحة العيون

يساعد تناول البطيخ علي الحمااية من الالتهابات التي قد تظهر في العين وذلك لاحتوائه علي مادة الليكوبين المهيمنة علي البطيخ .

3. يقوي من صحة القلب

الليكوبين الموجود في البطيخ يقلل من الكوليسترول السيئ وضغط الدم المرتفع والمنخفض، وقالت احد التقارير الأمريكية ان البطيخ يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم ويخفضه لدى البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة.

4. البطيخ يحسن الهضم

البطيخ يحتوي علي كمية من الألياف التي تعمل علي تعزيز الجهاز الهضمي ويحافظ على حركة الأمعاء منتظمة.

5. البطيخ يقلل الالتهاب

يساعد محتوى فيتامين سي والليكوبين في البطيخ على تقليل الالتهاب والأضرار المؤكسدة.

6. يرطب الجسم

بما أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء، فإنه يحافظ على رطوبة الجسم، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة.

7. يعزز صحة الجلد والشعر

إن وجود فيتامين سي وفيتامين إيه في البطيخ مفيد لصحة الجلد والشعر ، وهو بروتين يحافظ على نعومة البشرة ولمعان الشعر ويجدد خلايا جلد الوجه.

8. يعالج ضعف الانتصاب

يعد البطيخ مصدرا جيدا للسيترولين، الذي يتم تحويله إلى حمض أميني وهو العنصر الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية، ويزيد من تدفق الدم ويحسن الانتصاب عند الرجال.

المخاطر الصحية المحتملة

الاستهلاك المفرط للبطيخ بتسبب في مشكلة تتعلق بالهضم ، سواء بالإسهال أو مشكلات أخرى في المعدة، كما أن استهلاك أكثر من 30 ملليغرام من الليكوبين يمكن أن يتسبب بعسر الهضم والانتفاخ والغثيان.