“بشرة خير للأصحاب المعاش المبكر”.. قانون العمل الجديد يحدد شروط المعاش المبكر للقطاع الخاص 2022

تبعا لقانون العمل الجديد ، يمكن لجميع العاملين في القطاع الخاص الآن التعرف على المتطلبات الأساسية للتقاعد المبكر في عام 2022 ، وأهمها شرط بلوغ سن الخمسين مبكرًا،و أهم شرط للتقاعد المبكر في القطاع الخاص بموجب قانون العمل المصري الجديد هو أن لا يقل عمر الموظف أو العامل في القطاع الخاص الراغب في التقاعد المبكر عن 50 عامًا ، بما في ذلك فترة الاشتراك في التأمين ، ومدة الاشتراك الفعلية هي لا تقل عن 240 شهرًا.

يمكن للعاملين في القطاع الخاص التقاعد المبكر بالشروط معينة

– يجب ألا يقل عمر الموظف أو العامل بالقطاع الخاص الذي يرغب في التقاعد مبكرًا عن 50 عامًا.

– كما يضمن أنه لم يواجه أي إجراء تأديبي من المؤسسة التي ينتمي إليها.

– فترات الاشتراك في التأمين ضد الشيخوخة والعجز والوفاة ضرورية أيضًا ، لأنها توفر الحق في الحصول على معاش تقاعدي لا يقل عن 50٪ من أجر الموظف أو دخل التسوية الأخير.

– شروط التقاعد المبكر في القطاع الخاص يجب أن تكون هذه المدد على الأقل ما دامت الحد الأدنى للمعاش المشار إليه في الفقرة الأخيرة من المادة 24.

– بالإضافة إلى فترة الاشتراك البالغة 5 سنوات ، من الضروري أيضًا تسوية جميع حقوق التأمين الخاصة بالعامل.
– إذا كان الموظف أكبر من 55 عامًا ولديه اشتراك في التأمينات الاجتماعية لأكثر من 20 عامًا ، يتم تحديد جميع حقوق التأمين بناءً على مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية ، بالإضافة إلى الفترة المتبقية لبلوغ سن نهاية الخدمة ، أو 5 أعوام. أو أيهما أقل.

– لا يجوز من بين قيود أخرى تعيين من تمت إحالته إلى التقاعد المبكر بموجب أحكام هذه المادة في أي من الوحدات الخاضعة لأحكام هذا القانون.

– يجب أن تتضمن مدة الاشتراك في التأمين الاشتراك الفعلي الذي لا يمكن أن يقل عن 240 شهرًا بحيث يكون إجمالي 300 شهر بعد 5 سنوات من تاريخ تطبيق القانون الجديد.

– يتطلب قانون التأمين استيفاء جميع الشروط بشكل مشترك.