اخبار سارة جدا للشعب المصري ..ننشر تفاصيل تنفيذ 30 ألف وحدة سكانية شقق لمحدودي الدخل

مازالت الدولة تبذل اقصي جهودها في سبيل الارتقاء بمستوي معيشة المواطن حيث قامت الحكومة بتنفيذ مشروعات كاملة التشطيبات والتسهيلات وجاهزة للسكن بقيمة استثمارية تقارب 4 مليارات جنيه وأكد رئيس الوكالة أنه تم البدء في تنفيذ العديد من الخدمات في هذه المشاريع منها (أسواق تجارية – حضانات – ملاعب – مدارس ابتدائية وثانوية ولغات – وحدات صحية) وذلك لتوفير كافة المرافق والخدمات في المشاريع وأوضح أن تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الإسكان البديل يضم 74 برجا وبلغ عدد الشقق 4440 وحدة سكنية ، وتجاوزت نسبة إنجاز المشروع نحو 75٪ ، بقيمة استثمارية تجاوزت 2 مليار جنيه.

وأشار رئيس الوكالة إلى أن مشروع الإسكان بديلا عن العشوائيات يحظى باهتمام غير مسبوق في المدينة من قبل القيادات السياسية والتنفيذية حيث يتم تنفيذ المشروع وفق أعلى مستويات جودة الحياة من حيث المساحات الخضراء والجودة. من الوحدات السكنية.وشدد وزير الإسكان على ضرورة المتابعة الدقيقة والميدانية ودفع عمل المشاريع الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة لاستكمال التنفيذ في الأوقات المحددة مع مراعاة معايير الجودة والكفاءة في التنفيذ وخاصة في مشاريع وطنية لتحقيق أسرع فائدة للمواطنين.

جاري التخطيط وطرح 6528 وحدة سكنية لمتوسطي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية ، إسكان لجميع المصريين ، وكذلك تنفيذ 1056 وحدة سكنية بمساحة 90 مترًا مربعًا كعينة ضمن الإسكان الأخضر. المحور – العمارة الخضراء. الأسواق التجارية ، ودور الحضانة ، والمخابز ، والمدارس ، والوحدات الصحية ، والملاعب ومراكز الشباب ، بالإضافة إلى عرض تنفيذ 5 مشاريع خدمية أخرى ، و 7 مشاريع شاغرة لخدمة مناطق المدينة المختلفة.