الطبق يبدأ من 53 جنيه .. أسعار البيض اليوم الأربعاء 11-5-2022 في مصر

تحاول الحكومة المصرية بقدر المستطاع السيطرة على الأسعار في السوق المحلي،  من خلال المراقبة المنتظمة وتوفير الإنتاج اليومي لتغطية احتياجات السوق باستمرار، حيث قد تحدث الدكتور عبد العزيز رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة، إلى رغبة الغرفة في إنشاء بورصة الدواجن تحدد أسعارها وجميع منتجاتها حتى لا تكون الأسواق عرضة للتذبذب بين الارتفاع والانخفاض نتيجة جشع كبار التجار، نستعرض في السطور المقبلة المزيد من التفاصيل عن أسعار البيض اليوم الأربعاء 11-5-2022 في مصر.

أسعار البيض اليوم الأربعاء 11-5-2022

  • قد عانى السوق المحلي المصري من ارتفاع الأسعار منذ بدايات شهر رمضان المبارك، بسبب موجة التضخم العالمية، ويرتبط سعر البيض بسعر الدواجن مباشرة، خاصة لأنها سلع حيوية لا يمكن تخزينها لذلك تخضع لأي تأثير وقتي في المناخ أو الأسعار.
  • ومن أكثر العوامل التي أثرت على تربية الدواجن والبيض في مصر ارتفاع سعر الدولار، لأنه يستخدم في عمليات استيراد المواد الخام التي تستخدم في عمليات تصنيع الأعلاف مثل البروتينات الصفراء وفول الصويا من البرازيل وأوكرانيا.

الطبق يبدأ من 53 جنيه .. أسعار البيض اليوم الأربعاء 11-5-2022 في مصر

تأتي أسعار البيض اليوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر مايو الجاري على النحو التالي:

سعر البيض الأحمر

أعلنت جميع المزارع أسعار البيض اليوم في المزرعه حيث يتم تسليم طبق البيض الأحمر بسعر 53.5 جنيه، أما يسجل سعر الطبق 57.5 جنيه في يد المستهلك.

سعر البيض الأبيض

يخرج طبق البيض الأبيض من المزرعة بسعر 46.5 جنيه، أما السعر الذي يصل إلى المستهلك يبلغ 53 جنيه.

سعر البيض البلدي

بتعمل الحصول على هذا البيض من الدواجن البلدي التي تعد أكثر أنواع الدواجن ارتفاعا عن الدواجن البيضاء والحمراء والثلاثون وقد سجل سعر طبق البيض البلدي 53 جنيه في المزرعة في حين يصل الى المستهلك الطبق إلى 64 جنيه.