” لو بتعاني من آلم العظام” … تعرف على أعراض وأسباب هشاشة العظام

يعاني الكثير من الأشخاص من آلام شديدة في العظام وهشاشة العظام، وهي واحدة من أكثر مشاكل المفاصل المزمنة وتكرارا على هذا العالم، كما يُعرَّف المفصل بأنه النقطة التي يلتقي فيها عظمان عند نهايتيهما ويتم حمايتهما بواسطة الغضروف، يتسبب التهاب المفاصل في تكسر هذا الغضروف، مما يتسبب في احتكاك بين العظام داخل المفصل، متى يصيب التهاب المفاصل كبار السن أكثر من غيرهم.

مرض المفاصل التنكسية والتهاب المفاصل التنكسي هما المصطلحان المستخدمان لوصف التهاب المفاصل لدى البالغين في أي عمر، نظرًا لأن هذه الحالة تؤثر على أكثر من 30 مليون رجل وامرأة، فقد تكون مصدرًا رئيسيًا للاعاقة.

يؤدي تلف المفاصل إلى هشاشة العظام، وقد يؤدي هذا الضرر إلى صعوبات بمرور الوقت، هذا هو السبب في أن هشاشة العظام ناتجة جزئيًا عن تدهور المفاصل الناجم عن التقدم في السن، كلما تقدمت في العمر، زاد الضغط على مفاصلك، قد تحدث إصابة المفصل أيضًا بسبب عوامل أخرى.

أسباب هشاشة العظام

يعتبر سوء التغذية من الأسباب الرئيسية لهشاشة العظام، حيث لا يتم تناول وجبات غنية بالمعادن الحيوية التي تساعد على تقوية العظام، تحدث هشاشة العظام بسبب التهاب المفاصل، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، ينتج هشاشة العظام المبكرة عن نقص الحركة والنشاط.

 أعراض هشاشة العظام

يمكن أن يؤثر التهاب المفاصل على كل مفصل، ولكن الأجزاء الأكثر إصابة من الجسم هي اليدين والأصابع والركبتين والفخذين عادةً ما يوجد العمود الفقري في الرقبة أو أسفل الظهر.