فوائد مشروب ماء الليمون خرافة أم حقيقة

يحاول العديد من الأشخاص الاهتمام بصحتهم عن طريق إتباع أنظمة غذائية صحية، وتناول أكل صحى ومشروبات صحية، حيث أن المواظبة على شرب المشروبات الصحية، وتناول الأطعمة الغذائية المليئة بالفيتامينات والعناصر الضرورية، تجعل جسم الإنسان محصن ضد الأمراض الفيروسية، كما أنها تجعله يشعر بالنشاط والحيوية بشكل دائم، ولكن توجد العديد من المشروبات التى تكثر حولها الأقاويل والشائعات التى تزعم بأنها مشروبات مفيدة وصحية، مثل مشروب الماء بالليمون، والمعروف عنه أنه يعمل على إزالة جميع السموم من الجسم، فهل هذا الكلام صحيح أم أن هذا المشروب يعتبر مضر، هذا ما سنعرفه من خلال هذا التقرير، وسنطلعكم على جميع الدراسات التى أجريت حول مشروب الديتوكس أو مشروب الماء بالليمون.

ماذا يمكن أن يفعل مشروب الماء بالليمون

ذكر موقع اكسبريس الأمريكى أن شرب المياه والليمون مفيد للغاية وصحى من أجل الجسم، ولكن جمعهما وشربهم معا كمشروب واحد لا يعتبر صحى ولا يفيد الجسم، بل من الممكن أن يضر الجسم.

حيث يحتوى الليمون على عنصر غذائى حيوى وهو الفيتامين سى، الذى من الممكن أن يؤدى إلى نقص الفيتامين سى إلى حالة الاسقربوط، وتلك الحالة أصابت بشكل كبير البحارة الذين كانوا يضيعوا فى البحار ولا يستطيعون الوصول إلى الخضروات أو الفواكه.

كما أوضح الاخصائيين أنه إذا كان معدل فيتامين سى فى جسمك قليل، فإنه من الممكن أنه يحسنه شرب الماء بالليمون ولكن بنسبة ضئيلة جداً، ولكن فى حالة تناول الفيتامينات سى بشكل كبير، فسيعمل جسمك على إخراج أى شىء إضافى من الفيتامينات سى بواسطة البول.

ماذا يفعل عصير الليمون

أجريت إحدى الدراسات على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الكوليسترول ومن ارتفاع مستويات الدهون فى الجسم، حيث قاموا بالمواظبة على شرب الماء بالليمون لمدة ثمان أسابيع ولم يلاحظوا أى تحسن.