عملة لونا الرقمية تفقد 96% من قيمتها السوقية

فقدت العملة الرقمية LUNA ما يقرب من 96 ٪ من قيمتها السوقية في الأيام السبعة الماضية، لتصل إلى أدنى مستوى لها بما يقرب من 2 دولار بعد انخفاضها لليوم الثالث على التوالي في نفس الوقت مع انهيار عملة Terra UST المرتبطة بها.

تراجع عملة لونا

تم تصنيف العملة الرقمية Luna على أنها العملة الرقمية رقم 32 الأكثر شيوعًا من حيث القيمة السوقية، حيث انخفضت أكثر من 91 ٪ إلى حوالي 2.3 دولار في معاملات اليوم، مما قلل من قيمتها السوقية بمقدار 2.16 مليار دولار. وفقا ل coinmarketcap.

سوق العملات

يصاحب انهيار العملة الرقمية Luna انخفاض كبير في قيمة سوق العملات المستقرة، ومن المعروف أن هذه العملات المعدنية مثبتة بالدولار الأمريكي، وهو ما يعادل وحدة واحدة من العملات المستقرة مقابل دولار واحد.

بداية موجة الخسارة

بدأت موجة الخسائر يوم الاثنين الماضي وانخفضت عملة TerraLuna من أعلى مستوى لها عند 65 دولارًا إلى 4 دولارات.

علمة تيرا يو إس تتراجع إلى 26 سنتا

انخفض سعر TerraUSD (UST) بمقدار 26 سنتًا، وفقًا لبيانات Coinmetrics. هذا هو ما يسمى بالعملة المستقرة التي تهدف إلى الحفاظ على ارتباط واحد لواحد مقابل الدولار الأمريكي، والذي انتهى بالتداول عند حوالي 46 سنتًا.

Luna Coin هو أهم وأكبر مشروع قائم على blockchain، ويحتل المرتبة الثالثة بعد Bitcoin و Ethereum من حيث تدفقات الإيرادات المجمعة، مع رسوم سنوية تبلغ حوالي 13 مليون دولار وتعود فكرة مشروع Luna Coin إلى Daniel Shen و Do Kwon، اللذين أسسا Project Terra في عام 2018.

تراجع البيتكوين

انخفضت عملة البيتكوين إلى أقل من 30 ألف دولار خلال تداول اليوم و هذه هي المرة الثانية هذا الأسبوع التي تنخفض فيها العملة إلى ما دون 30 ألف دولار.