“عيلة كاملة ماتت بسببها”.. إحذر من تناول هذا النوع من السمك.. سم قاتل

على الرغم من أن الأسماك من الوجبات والأطعمة اللذيذة والمحببة، إلا إنه ينتشر منها بعض الأنواع السامة، وقد قامت وزارة الصحة المصرية بعد وفاة أسرة مصرية، قامت بتحذير المواطنين من أحد أنواع السمك والذي انتشرت بشكل كبير مؤخرا، وهي سمكة القراض أو كما يطلق عليها سمكة الأرنب، أو سمكة النفيخة، فهي متعددة الأسماء، ولكنها قاتلة وتعتبر السم الأشد فتكا في العالم، وتناول هذه السمكة قد يعرض الإنسان للوفاة مباشرة، فيجب الابتعاد عن هذه السمكة إطلاقا حيث إنها انتشرت بشكل كبير في السوق المصري.

أقرأ أيضًا:

“الكوافير في البيت”.. أصبغي حواجبك في البيت بأسهل طريقة وأحسن من التاتو بأي لون عايزاه

“خست 30 كيلو في خمس أسابيع”.. هل تعلم ما هو الرجيم الذي اتبعته رضوى الشربيني لتصل للجسم المثالي الذي تريده؟

“يسبب المرض الخطير”.. إحذر من وضع البطيخ في الثلاجة.. سم قاتل

وفاة أسرة من 5 أفراد:

أعلنت مديرة الشئون الصحية التابعة إلى محافظة بورسعيد عن خبر وفاة أسرة كاملة مكونة من خمسة أفراد، بعد تناولهم هذه السمكة (سمكة الأرنب)، حيث إنها تحتوى على سم خطير يؤدي إلى وفاة الإنسان مباشرة.

لذلك قامت وزارة الصحة بعمل فيديو توعوي للمواطنين لتحذيرهم من تناول هذه السمكة السامة والمعروفة بسمكة الأرنب، أو سمكة القراض، أو النفيخة، حيث إنها منتشرة بصورة كبيرة في الأسواق المصرية، وكثير من الناس يقدمون على شرائها بدون وعي، أو بداعي إنهم يعرفون طريقة التعامل معها وإزالة السم، وهذا غير صحيح ومجازفة كبير بحياتهم، فهي تؤدي إلى الموت مباشرة.

وأضحت وزارة الصحة المصرية إن هذه السمكة تحتوى على أخطر أنواع السم في العالم وهو (تيترودوتوكسي)، وهذا السم لا يوجد له أي مصل حتى الآن بالمستشفيات.