“الموظفين هتدلع” … الحكومة تعلن عن مكافأة جديدة للعاملين بالقطاع الخاص

تعمل الحكومة المصرية على وضع حد أدنى ومعقول للقطاع الخاص، و كما قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، وذكرت أن القطاع الخاص سيحصل على علاوة دورية مناسبة هذا العام، حيث قامت الدكتورة هاله السعيد بالكشف خلال المؤتمر لانه تم وضع حد أدنى للاجور في القطاع الخاص عبارة عن ٢٤٠٠ جنيه لأول مرة، وأضافت انه في ظل الازمات التي تمر بالبلاد حاليا، يردون الحفاظ على الكيان الاقتصادي و العمالة، وأكدت أنه سوف يكون هناك زيادات في نهاية العام.

وأشار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه من المتوقع ارتفاع أسعار الفائدة في الفترة المقبلة خلال المؤتمر الصحفي للحكومة العالمي لكشف عن رؤيتها بشأن الأزمة الاقتصادية التي قادها الدكتور مصطفى مدبولي، وأوضح أن الحكومة درست هدف النجاحات الصناعية المصرية وستتحقق كل ثلاثة أشهر لمعرفة مدى تقدم البلاد.

ارتفاع في الأسعار في الأيام القادمة

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن مخزون السلع الاستراتيجية قد يستمر لمدة تصل إلى أربعة أشه، وأوضح أن الزيت سيستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر وأن أكثر من عشرة ملايين طن من القمح ستنتج هذا العام.

وذكر أنه سيتم دمج اكبر الموانئ و هم السبعة الرئيسية و و دمج الفنادق السبعة في كيان واحد، ويتم تقديم عدد من الشركات إلى القطاع العام في البورصة من أجل طرحها في الأسواق المالية.