احذروا.. 3 أدوية لا تتناولها «أبدًا» وتحذير شديد لهذا السبب – تعرف عليها قبل فوات الأوان

حذرت هيئة الدواء المصرية من عدة أدوية متواجدة فى الأسواق المحلية والصيدليات والوحدات الصحية، وهي مغشوشة ومقلدة، أو أعلنت سحبها، فكثيرا ما يكون هناك أدوية مغشوشة تسبب مشاكل ومعاناة للمرضى أو للمستخدمين، وتنتج اثار سلبية لذا نشرت هيئة الدواء اسماء هذه الأدوية وإذا وجتها عليك بالابلاغ فورا.

وبحسب المنشور رقم 13 لسنة 2022 طالبت هيئة الدواء بضبط مستحضر مغشوش ” Cipralex 10mg” ، وهو يعد من استيراد شركة مالتي فارما، ويستخدم هذا الدواء في علاج الارق واضطرابات النوم والوسواس القهوي، والاكتئاب وأعراض الدورة الشهرية، ويمكن اكتشاف أن هذا الدواء مغشوش من العبوة الداخلية من الشريط والعبوة الخارجية.

وفى المشور رقم 14 لسنة 2022 حذرت الهيئة من “PERFORMA EXTRA STRENGTH 5%”، وطالبت بضبط العبوات وهذا من تصنيع الاندلس، ويستخدم هذا البخاخ للشعر لمعالجته وإعادة النمو ومعالجة التساقط.

وفى المنشور دوري رقم (15) لسنة 2022 طابت بسحب كلا من LORIANO TRIPLE NUTRITION BALSAM، LORIANO HAIR FALL RESCUE BALSAM، LORIANO HAIR BALSAM WITH KERATIN.

وفى وقت سابق فى المنشور رقم 9 لسة 2022، حذرت من عبوات، Unictam 1500 mg vial، كغش تجاري ايضا، وفى المنشور رقم 11 لسنة 2022 حذرن من “Ceftriaxone 1000mg I.M vial” كغش تجاري وطالبت بضبطه.

احذروا.. 3 أدوية لا تتناولها «أبدًا» وتحذير شديد لهذا السبب - تعرف عليها قبل فوات الأوان

•عند اكتشافك لأدوية مغشوشة بمكنك تقديم بلاغ عن دواء أو مخالفات بالدخول على موقع هيئة الدواء المصرية، عبر الضغط على هذا الرابط، ويتم التعامل بسرية تامة تجاه أي إبلاغ.