مش هتقدر تطلق.. شروط لوقوع الطلاق بين الازواج بعد قانون الاحوال الشخصية الجديد 2022 اعرف التفاصيل

لقد حرصت الحكومة على توفير قوانين من أجل تقليل حالات الطلاق التي تحدث بكثرة في الوقت الحالي، حيث أن هناك قلق كبير بسبب الطلاق الذي ليس له أي ضوابط وهناك أسر يحدث لها تفكك بسبب الطلاق، تم العمل من قبل مجلس النواب على الوصول لقانون يساعد في تقليل الطلاق بشكل كبير حيث يجب توثيق العقد بعد عدد من الشروط التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال بالتفصيل.

شروط وقوع الطلاق

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها عند وقوع الطلاق، وهي عبارة عن :

  • نص القانون الخاص بالطلاق في المادة رقم 44ـ أنه ينتهي عقد الزواج من خلال علم الطرفين حتى يتم وقوع الطلاق سواء بالطلاق العادي أو الخلع أو غيره.
  • والمادة 45 تنص على أنه لا يجوز وقوع الطلاق ولا يتم إلا بعلم الزوج أو من خلال وجود توكيل ينوب عن الزوج ويجب أن يكون موثق بشكل رسمي حتى يتم توثيق الطلاق.

الألفاظ التي تعبر الطلاق

هناك مجموعة من الألفاظ التي تعبر عن الطلاق وهي ليست معبرة عن وقوع الطلاق وغير جائزة على الاطلاق حيث أن لفظ الطلاق بمفرده يدل على الطلاق، هناك من يقوم باضافة ألفاظ من عند الرجل، حيث يمكنك الامتناع عن قول ألفاظ تعبر عن الطلاق فلن تجوز.

حيث انه يتم الاشارة للطلاق فقط لمن لا يتسطيع الكلام حيث أن الطلاق يقع فقط في حالة العجز عن الكلام حيث أنه يمكن للشخص كتابة الطلاق وفي حالة عدم القدرة على الكتابة يمكنه القيام بالتعبير حتى يفهمه الأخرين، حيث أنه لا يجوز التعبير عن كلمات غير صريحة في الطلاق فلن يتم حسابها، حيث أن عدد مرات الطلاق تكون واحدة في كل مرة وليس 3 كما يظن البعض .