“تحميك من السرطان”.. تعرفي على الفوائد السحرية للقرفة وما يمكن إضافته لها

يتمتع مشروب القرفة بشعبية كبيرة، حيث يفضله الكثير من الناس بمذاقه الحلو ورائحته العطرية، وخصائصه الطبية المهدئة اللذيذة، هناك فوائد كثيرة لشرب القرفة على الريق، أو شربها خلال اليوم عمتا، فهي تحسن صحة القلب، وتقوي جهاز المناعة، وتحارب البكتريا؛ لأنها غنية بمضادات الأكسدة، وبخاصة مركبات البوليفينول.

فوائد القرفة:

يوجد بها نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في الحفاظ على الصحة وتحميها من الأمراض، فهي تزيد من مقاومة الجسم للجذور الحرة التي تسبب ضرر خلايا الجسم، مما يحدث أمراض عديدة، مثل: السرطان والسكري وأمراض القلب.

يساعد شرب القرفة بشكل يومي وروتيني على فائدة صحة القلب، حيث أنها تقلل عوامل الخطر التي تسبب الإصابة بأمراض القلب، فهي تساهم في تقليل مستوي الكوليسترول السيء والدهون الثلاثية، وتعمل على زيادة مستويات الكوليسترول الجيد، وذلك يمنع تراكم الكوليسترول السيء في الدم وحدوث تصلب للشرايين.

تعمل القرفة على محاربة الفطريات والبكتريا، لأنها تمتلك مركبات فعالة بها العديد من الخصائص المضادة للميكروبات والتي تمنع نموها، وتساعد أيضا على التخلص من البكتيريا المتواجدة في الفم والتي تتسبب في رائحة الفم المزعجه، وتسوس الاسنان.

طريقة تحضير مشروب القرفة الصحي:

يمكنك غلي أعواد القرفة في الماء، ونقعها لينغمس المشروب بنكهة القرفة ومذاقها الحلو ورائحتها العطرة.
يساعد إضافة مكونات أخري لها على زيادة الفائدة التي تعود بها على الجسم، فيضيف البعض: العسل أو الزنجبيل أو الحليب.