“الحكم هو السبب”.. حقيقة إعادة مباراة الأهلي والبنك الاهلي في الدوري

ظهرت في الساعات القليلة الماضية أنباء تشير إلى رغبة لدى النادي الأهلي بإعادة مباراة الفريق أمام فريق البنك الأهلي، والتي كانت ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مواجهات الدوري الممتاز بالموسم الحالي 2021-2022، والتي أقيمت على ملعب ستاد المقاولون العرب.

وتشير الأنباء إلى تقديم المارد الأحمر طلب بإعادة المباراة بسبب إلغاء حكم اللقاء لهدف للقلعة الحمراء، يراه الأهلي أنه هدف صحيح، بسبب عدم تثبيت الطرة أثناء لعب كرةل حرة أدت إلى هدف، وهو ما تسبب في فقدان الفريق لنقطتين أمام البنك الأهلي.

حقيقة طلب الأهلي إعادة مباراة البنك

وقدم النادي الأهلي بيان رسمي له منذ قليل يطلب فيه إعادة مباراته أمام فريق البنك الأهلي في الجولة 19 لبطولة الدوري الممتاز، بسبب إلغاء حكم الفيديو المساعد لهدف صحيح للقلعة الحمراء، وذلك بداعي عدم تثبيت الكرة التي لعبها لاعب الأهلي من ركله حرة دون أن يثبت الكرة على الأرض قبل لعبها.

وهو ما أشارت إليه القلعة الحمراء بأن حكم اللقاء خالف نصوص قانوت اتحاد كرة القدم، وكيفية استخدام الفيديو المساعد في الحالات التي يجب فيها اللجوء لحكم الفيديو، والتي أبلغها الاتحاد الدولي لجميع اتحادات العالم من منظومة IFAB.

أشار الأهلي في بيانه أن حكم اللقاء تدخل في أمر لا يختص به حكم المباراة، وأن حكم الفيديو هو الذي يحسم الجدول حول مثل تلك الألعاب والحالات الجدلية، وأن استجابة حكم اللقاء للأمر كان بالخطأ، وهو ما أدى إلى إلغاء هدف الفريق الوحيد في مواجهة البنك الأهلي.

انتهت مواجهة الأهلي أمام البنك الأهلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، في الجولة 19 من مواجهات الدوري الممتاز تسببت في فقدان الأحمر لنقطتين قد تعطله مستقبلاً في صراع السباق حو استعادة لقب الدوري.