الجن الأزرق مش هيعرفها.. عجينة سحرية للتخلص من الحشرات والنمل والصراصير بشكل نهائي

مما لا شك فيه أن مع وجود الطقس الصيفى تعود الحشرات لتزعجنا في المطبخ خصوصا عند اعداد الطعام او ترك بقايا الطعام خارجا بقصد التبريد او ازالة الثلج عنها ما يجعل المراة تعاني كثيرا من وجود هذه الحشرات و اصواتها المزعجة، فضلا عن الجراثيم و البكتيريا التي تخلفها ورائها على اسطح المطبخ او على الطعام فان كنت ترغبين بالتخلص من هذه المشكلة و ابقاء مطبخك نظيفا و خاليا من الحشرات، نقدم لك بعض النصائح و الحيل البسيطة.

وجاءت الطريقة على النحو التالى:

-أحضرى عبوة حمض البوريك (يباع فى الصيدليات)
-دقيق أبيض (طحين)
-سكر أبيض

الطريقة:

قومي بمزج مقدار من السكر الأبيض مع مقدار من حمض البوريك ومقدار من الدقيق الأبيض (الطحين) في وعاء صغير، فالسكر والطحين يجذبان الصراصير، وحمض البوريك يقتلها.، وقلبي بملعقة بلاستيك تخلصي منها بعد ذلك. سوف يتكون مايشبه المعجون.
ضعي من المعجون تحت الموقد، وفى الأدراج والخزائن، وتحت الثلاجة، وفى كل مكان آخر قد توجد فيه الصراصير، وستحصلين على نتيجة ممتازة، فهذا المزيج سيساعدك فى التخلص من الصرارصير نهائياً.

و من جانبه ، يمكنك القضاء على الحشرات الصغيرة في المطبخ بالنظافة فيجب الاهتمام بالتنظيف جيدا مرة في الأسبوع على الأقل، من خلال استخدام قطعة من القماش المبللة بالمطهرات مثل الكلور أو استخدام الديتول ويفضل استخدام الماء والصابون في الأماكن ذات الأسطح المعدنية .
بالاضافة الى الأجزاء الخشبية والدواليب فهي لا يجب تنظيفها بالماء ولكن يمكن استخدام قطعة قماش مبللة بالمطهرات ومسح الأجزاء الخشبية وخاصة المفصلات حيث دائما ما يوضع بها البيض الخاص بالحشرات.
و يجب تنظيف سلة المهملات من أهم المهام التي يجب الاهتمام بها وإلقائها خرج المنزل يوميا فهي أحد أهم الأسباب التي تسبب الحشرات الصغيرة في المطبخ وتساعد على بقائها، و بعد تفريغها يجب وضع كيس خاص بالقمامة نظيف مع غسل صندوق القمامة بالمطهرات .