عاجل.. تصريح مهم من الرئيس السيسي بشأن أسعار المنتجات في مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت أن زيادة العرض جاء من أجل السيطرة على كافة الأسواق المصرية مع ضرورة مراقبة التجارة وعدم تركهم يتلاعبون في الأسعار ويرفعون من أرباحهم للإستفادة من الظروف التي تجري مؤخرًا.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلق على زيادة الأسعار

وأثناء إفتتاح مشروع مصر المستقبلي للإنتاج الزراعي الخاص بتوفير المنتجات الزراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة قال الرئيس السيسي اليوم السبت أنه يطالب بتفضيل أسعار المنتجات الخاضعة للراقبة وذلك حتى نهاية العام الجاري في الوقت الذي سيتم ذلك بجهود كافة المؤسسات مع المجتمع المدني والأسواق والغرف التجارية المختلفة.

في الوقت الذي أضاف سيادته بأن تصدير الفائض للخارج يساهم في تقليل كافة الواردات مع العمل على توفير العملة الصعبة وهو ما يصل في الأخير إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وواصل فخامته التصريحات بأن نظام التصدير الزراعي المصري يساهم في تكامل الخطط الخاصة بقطاعات العمل المشتركة فيما يخص مجال الزراعة لتحقيق أقصى قدر ممكن من الإنتاج وهو ما يصل في الأخير إلى الأرتقاء بالاقتصاد المصري.

وفي نفس السياق فإن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي قد أكد أن الازمة الروسية الأوكرانية جعلت سعر طن النفط يرتفع إلى 1850 دولار أمريكي في الوقت الذي إرتفع فيه سعر زيت الطعام خلال الفترة الماضية بنسبة 120%.

كما أوضح مصيلحي أيضًا إلى أن طن النفط الخام كان يبلغ العام الماضي 750 دولار أمريكي لكن تبعات فيروس كورونا جعلت الطن يرتفع إلى 1300 دولار وتوفير زيت الطعام بات التحدي الأكبر في جميع دول العالم.