“الحق قبل فوات الأوان”.. 6 تطبيقات اندرويد تسرق كل أسرارك لابد من حذفها فورا

مستخدمون الاندرويد يعيشون حالة من التأهب حيث يوجد مئات التطبيقات الضارة الموجودة في جوجل بلاي التي تسرق كلمة مرور الأشخاص والمعلومات الأخرى علي المحمول، واكتشف خبراء الأمن أكثر من 200 تطبيق تصنف ضمن برامج الهاكر التي تسرق كلمات مرور الأشخاص، وقال بعض الأشخاص بتنزيل بعض البرامج مثل تطبيقات اللياقة البدنية وتحرير الصور و VPN وتثبيتها أكثر من 100000 مرة ،والبرنامج المقصود هو برنامج التجسس Facestealer، والذي تم اكتشافه في عام 2021 وهو يقوم باختراق تفاصيل تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك، جمع ملفات تعريف ارتباط الفيسبوك و المعلومات الشخصية و تستخدم هذه البيانات من قبل المحتالين عبر الإنترنت.

أقرأ أيضًا:

“هتعمليها كل يوم”.. لمدة 48 ساعة فقط ضع كوب من الملح والماء مع الخل في ركن المنزل والنتيجة ستبهرك

هيلمع في ثواني.. طريقة سهلة وسريعة لإزالة والتخلص من بقع البوتجاز مهما كانت قوية

“فكرة بمليون جنية”.. قبل النوم قومي بوضع الصابون على الخيار لليلة واحدة والنتيجة ستبهرك

وجد باحثون في Trend Micro الكثير من تطبيقات Play Store الخطيرة و أكثر من 40 تطبيقا مزيفا للبيتكوين صنعت لسرقة المستخدمين عن طريق الدفع مقابل خدمات الاشتراك أو سرقة المفاتيح التي تؤدي إلى الوصول الي محافظ العملات المشفرة.

وحذرت تريند مايكرو جوجل من التطبيقات الخطيرة مع بحذفها من متجر Play بمجرد التأكد من المشكلة، إذا نزلت هذه التطبيقات قبل حذفها ، فأنت ما زلت في خطر.

وتشمل البرامج التي تم حذفها: Daily Fitness OL وEnjoy Photo Editor وPanorama Camera وPhoto Gaming Puzzle وSwarm Photo وBusiness Meta Manager.

ونصح تريند مايكرو بطريقة الحفاظ على سلامة المعلومات والبيانات، ونصح مالكي أجهزة المحمول التي تحمل “أندرويد” دائما بالتأكد والتحقق من معلومات أي تطبيق قبل تحميلها.

قال خبراء الأمن: المستخدمين يمكن ان يحذروا من هذه التطبيقات المزيفة عن طريق مراجعة الآراء السلبية، لمعرفة إذا كانت هناك مخاوف من المستخدمين الفعليين الذين حملوا هذه التطبيقات.