بداية من يونيو 2022 القادم وقف صرف المعاشات لهذه الفئة

في الشهر المقبل ستعلق إدارة التأمينات الاجتماعية دفع المعاشات لجميع أولئك الذين لديهم بطاقة صرف معاشات تقليدية أي البطاقة الزرقاء اعتبارًا من هذا العام، وقد أطلقت إدارة التأمينات الاجتماعية خطة لاستبدال بطاقة صرف المعاشات الزرقاء ببطاقة ميزة مجانية كجزء من خطة تحويل الوصول المالي التي يرعاها البنك المركزي المصري.

خطة استبدال البطاقات الزرقاء ببطاقة ميزة

استندت الخطة على 3 مراحل بدأت الأولى منها في يناير وانتهت في مارس، والمرحلة الثانية في يناير وانتهت في أبريل الماضي، وبدأت المرحلة الثانية في يناير وتنتهي في مايو، وبحسب مصدر في دائرة التأمين فإن نحو مليون متقاعد ومن يدفع لهم لم يحولوا بطاقاتهم بعد إلى بطاقة ميزة أو غيرها من طرق الدفع التي يحددها المجلس، ما يعني تعليق معاشات هذه الفئة الشهر المقبل في حال البطاقة لم تتغير ويكون عدد المتقاعدين والمستحقين عنهم حوالي 10.5 مليون نسمة، وتحدد السلطات ثلاث طرق لدفع المعاشات ابتداء من الشهر المقبل: ببطاقة ميزة أو حساب مصرفي جاري أو محفظة هاتف محمول.

3 طرق لاستقبال المعاشات

بطاقة ميزة

يمكن لصاحب المعاش التقدم لأقرب مكتب تأمين في محل إقامته مع أصل بطاقة الهوية الوطنية مع رقم هاتف محمول للحصول على بطاقة ميزة دون أي تكلفة مالية.

الحساب الجاري

إذا كان لدى صاحب المعاش حسابًا جاريًا في أحد البنوك العاملة في مصر، يمكنه التوجه للبنك وطلب خطاب منه موجه لمكتب التأمينات المختص لتحويل المعاش على حسابه الشخصي.

المحفظة المحمولة

تسمح هيئة التأمينات لصحاب المعاش بتحويل معاشه إلى محفظة المحمول الخاصة به وهذا عن طريق.

التوجه لأي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي.