بيان عاجل وحصري.. الحكومة تعلن عن موعد اجازه عيد الاضحى المبارك 2022 وتحديد موعد الإجازه في القطاع الخاص والعام

يبحث الكثيرون عن موعد اجازه عيد الاضحى المبارك 2022 وفقا للحسابات الفلكية التي أجراها المتخصصين والتي يتم على أساسها تحديد إجازة العمال والموظفين داخل الشركات سواء كان في القطاع الخاص أو القطاع العام ومن خلال هذه المقال سنتعرف على مواعيده.

موعد اجازه عيد الاضحى المبارك 2022

وفقًا للحسابات الفلكية التي تم الرجوع إليها فإن يوم عرفة سيكون يوم الجمعة الموافق 8 يوليو لعام 2022 في حين أنه يوافق تسعة ذي الحجة لعام 1443، كذلك فإن يوم عرفة هو من أفضل الأيام ليس في مصر فقط؛ ولكن على مستوى الدول الإسلامية كافة حيث إن وقوف المسلمين على جبل عرفة في هذا اليوم يعد أهم ركن من أركان الحج، بالإضافة إلى عدم الوقوف على جبل عرفة يفسد فريضة الحج.

صلاة عيد الأضحى

قام وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بتوجيه المديريات الخاصة بالوزارة بضرورة تجهيز خطة لإقامة صلاة عيد الاضحى في مختلف المساجد الكبرى والساحات وتحديد من سيكون إمام أساسى لكل ساحة أو مسجد ومن ينوب عنه في حالة حدوث أي مشاكل كذلك من الضروري تسليم هذه الخطة إلى الرئيس الخاص بالقطاع الديني قبل انتهاء شهر شوال حتى يتمكن من مراجعتها واعتمادها بشكل أساسي.

فضل صلاة عيد الأضحى

خصّ الله تعالى صلاة العيد سواء كان في عيد الفطر أو عيد الأضحى بأجر وثواب عظيم حيث إنه جعل هذا الثواب ضمن الأجور الخاصة بالأعمال الصالحة، كما أن المسلمين يؤدون الصلاة في يوم العاشر من ذي الحجة بعد انتهاء الحجاج من فريضة الحج.

تعتبر صلاة العيد من أفضل شعائر الإسلام وأهمها حيث اختص الله سبحانه وتعالى بها المسلمين فأصبحت ميزة في الدين الإسلامي، فهي تعد علامة لشكر الله على إكمال حج بيت الله الحرام.

كذلك فبعد الانتهاء من أداء الصلاة ينتشر المسلمون في البلاد وعلى وجوههم مظاهر المحبة والرحمة وتجتمع القلوب وتسود الرأفة والنقاء وصلة الأرحام والتواصل بين الأهل والأصدقاء، كما أنهم يبدأون في ذبح الأضحية سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث إن موعدها يبدأ منذ بزوغ شمس اليوم الأول من عيد الأضحى إلى غروب شمس اليوم الثالث.