الثمرة الواحدة ب 12 ألف جنيه.. ما هي فاكهة الجاك فروت بعد انتشارها في مصر وما هي فوائدها ؟

فاكهة الجاك فروت.. نوع جديد من الفاكهة ظهر في الأسواق المصرية الولادة التي لا تألو أن تأتي لنا بالجديد التي لم نكن نسمع عنها من قبل، لكن الغريب في هذه الفاكهة هو سعرها المبالغ فيه الذي جعلنا نقف عندها متسائلين عن سبب كونها غالية إلى هذا الحد، فقد وصل سعر الثمرة الواحدة إلى آلاف الجنيهات، فترى ما السبب، وما هي فوائدها وما سعرها ؟ هذا ما سوف نوضحه لكم في هذا المقال .

أولا ما هي فاكهة الجاك فروت ؟

تنمو هذه الفاكهة على أكبر شجرة في العالم، وقد بدأ ظهور فاكهة الجاك فروت لأول مرة في الغابات الهندية، ثم بدأت تنتشر في أجزاء عديدة من العالم، بما في ذلك تايلاند وأستراليا وأفريقيا والبرازيل والفلبين، وأخيراً في الولايات المتحدة.

ما هو سعر فاكهة الجاك فروت؟

وصل سعر الكيلو الواحد من فاكهة الجاك فروت ما يقارب ال1000جنيها، أما ثمرة الشجرة منها يبلغ نحو 12 ألف جنيه، ويبرر التجار سعرها المبالغ فيه إلى أنها من الثمار النادر وجودها بالاضافه الى فوائدها الصحية فضلا عن طعمها الرائع والجميل الذي يجمع بين المانجو والأناناس .

ما هي فوائد فاكهة الجاك فروت ؟

مفيدة لحركة الأمعاء وقرح المعدة

تعد فاكهة الجاك فروت مصدرًا جيدًا للألياف، والتي تعمل على الإحساس بالشبع لفترة طويلة كما أنها مفيدة جداً لحركة الأمعاء، كما أنها تحتوي على مواد كيميائية طبيعية تعمل على منع قرح المعدة، وتهدئتها.

– مفيدة لمرضى السكري

أكدت الدراسات أن فاكهة الجاك فروت تساعد مرضى السكري على التحكم في نسبة السكر في الدم، كما أثبتت أنها يتم هضمها  وامتصاصها ببطء أكثر من من أي فاكهة أخرى مما يعني أن السكر لن يرتفع بسرعة .

– مفيدة لمرضى الضغط

لأنها تحتوي على نسبة من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، مما يساعد في تجنب أمراض القلب والسكتة الدماغية وهشاشة العظام.