هتلعب بالفلوس لعب.. قانون المعاشات الجديد اعرف كل ما تبحث عنه من شروط ومميزات طبقا للائحة المعاشات الجديد

هناك تطور كبير للغاية في قانون المعاشات الجديد، حيث أن التأمينات والمعاشات تعتبر من أهم ما تهتم به الحكومة في الوقت الراهن لتقدم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين الكرام، حيث أن المعاش يتم الاعتماد عليه بشكل كلي من قبل الكبار والمسنين، وهناك علاج دوري لمشكلة وجود معاش بسيط، حرصنا على استعراض زيادة المعاشات الجديدة من خلال هذا المقال بالتفصيل.

غير المتزوجات والمطلقات والأرامل

يمكن للمرأة المطلقة أو الغير متزوجة أو الأرملة صرف راتبها مع المعاش الخاص بوالدها حيث يتم صرف الفرق بين الراتب والمعاش، ان كنت تتقاضى المطلقة أو الأرملة أو الغير متزوجة 500 جنيه من الوظيفة ومعاش والدها 1000 جنيه تحصل على الراتب و500 جنيه من المعاش فهم الفارق بين الراتب والمعاش .

حيث يتم تقديم ورقة بها مفردات الراتب ليتم فحصها من قبل الموظف المسؤول ومن ثم الوصول للزيادة ومن ثم الصرف المباشر بعد الانتهاء من الاجراءات، وبالنبة للأرملة عليها تقديم مفردات الراتب وتقديم ورق بمعاش الوالد والزوج المتوفي، في حالة وجود معاش كبير للوالد ووجود معاش صغير للزوج المتوفي يمكنها الحصول على المبلغ الأكبر بكل سهولة.

المعاش للأولاد

يمكن للابنة الجمع بين معاش الأم ومعاش الأب وبكل سهولة، وليس هناك أي حد أقصى، كما أنه يتم تقسيم المعاش مع الوالدة ان كانت لازالت على قيد الحياه، وعند وجود أخوة في غياب الأم يتم تقسيم بين الأخوة.

وفي حالة تأخر المطلقة في الحصول على المعاش يمكنها بكل بساطة الحصول على المستحقات المتأخرة بدون أي تعب بأثر رجعي متميز، فهناك خدمات كثيرة ومتطورة يتم العمل عليها في الوقت الحالي لمساعدة المواطنين في الحصول على عيشة جيدة.