بلاش تطنش لو حسيت بيهم.. 4 علامات إذا ظهرت في الفم تدل على إصابتك بالسكري

السكري من الأمراض الخطيرة، حيث أنه يمكن أن يصيب الجسم لفترة طويلة دون اكتشافه، مما يتسبب في الوصول إلى مرحلة العلاج بحقن الإنسولين وليس الأدوية العادية، ولذلك يحاول الأطباء اكتشاف كل ما يخص الإصابة بهذا المرض، حتى يستطيع المصاب إنقاذ نفسه من المضاعفات، ويعتبر الفم من ضمن الطرق التي تكشف عن الإصابة بالسكري أو ارتفاع نسبة السكر في الدم؛ حيث أنه بمجرد حدوث ذلك ستظهر 4 علامات بشكل مفاجئ داخل الفم.

جفاف الفم يكشف الإصابة بالسكر

يؤثر مستوى السكر في الدم على معدل اللعاب الذي يتم إنتاجه في الفم، ولذلك بمجرد اكتشاف حدوث جفاف في الفم لسبب غير مرتبط بالأسنان واللثة، يكون ذلك علامة على ارتفاع معدل السكر أو الإصابة بالسكري.

بلاش تطنش لو حسيت بيهم.. 4 علامات إذا ظهرت في الفم تدل على إصابتك بالسكري
الجفاف في الفم

عدم التعافي من الالتهابات بسهولة

العلامة الثانية للإصابة بمرض السكري أو ارتفاع السكر، عبارة عن صعوبة التعافي من الالتهابات والتقرحات التي تظهر في الفم، ولذلك يجب مراقبة الالتهابات بمجرد ظهورها لمعرفة المدة التي سوف تستغرقها حتى تختفي.

الإصابة بالقلاع

عبارة عن التهاب يحدث نتيجة وجود فطريات، وغالبًا ما يظهر في الفم ويكون نتيجة لارتفاع معدل السكر في الدم، ويمكن التعرف عليه بسهولة؛ لأنه عبارة عن طبقة بيضاء تظهر بشكل مفاجئ على اللسان أو أي جزء داخل الفم.

وجود رائحة نفس غريبة

عند الإصابة بالسكري من النوع الأول، يتسبب ذلك في ارتفاع نسبة الأحماض في الدم، وهذا يظهر على هيئة رائحة غريبة في الفم، غالبًا ما تشبه الفواكه أو السائل المستخدم في إزالة طلاء الأظافر.

أعراض السكري

وهناك أعراض أخرى تصاحب مرض السكري، وهي:

  1. العطش الشديد.
  2. استخدام المرحاض أكثر من المعتاد.
  3. فقدان الوزن.
  4. الرغبة في تناول الحلويات.
  5. عدم القدرة على الرؤية جيدًا.