أحدها يسبب الجنون.. لماذا حذر الرسول الكريم من النظر في المرآة ليلا؟.. ستصدمكم الإجابة

متبصيش في المرايا كتير بالليل”.. جملة نسمعها كثيراً ولكن دون أن نعرف السبب ولم يخطر على بالنا أن نسأل عنه؟ في الغالب يكون السبب وراء هذه التحذيرات هن أمهاتنا، واللاتي بالطبع قد ورثنها عن أمهاتهم وعن جداتهم ، دون أن يسألنهن أيضاً، لكن بالبحث في الأمر وجد أن هناك نهي من قبل النبي الكريم عن هذا الفعل، كما أن هناك موقع أجنبي متخصص في صحة المرأة قد تعرض إلى تلك الجملة وقام بعمل دراسة عليها وأوضح الأسباب وراء هذه التحذيرات، وسوف نعرض لكم في هذا التقرير أسباب النهي عن النظر في المرآة ليلا، ونعرضها لكم نقلاً عن موقع “womenshealth”.

لماذا النظر في المرآة فكرة سيئة؟

أوضح موقع “womenshealth” أن السبب العلمي وراء هذه التحذيرات أن أغلبنا يميل بشكل دائم إلى التركيز على الأشياء السلبية  الموجودة في أجسامنا، ونركز في تفاصيلها، مما يجعلنا نشعر بالحزن والضيق من أجسادنا، ونظل نذكر أنفسنا بتلك السلبيات والتي منها زيادة أوزاننا مثلاً، مما قد يتسبب في العديد من المشاكل النفسية، كما أن هناك نظرية علمية أثبتت أن ما نركز عليه يكبر في نفوسنا وعقولنا، ويترتب عليه آثارا نفسية سيئة .

أيضاً هناك نظرية أخرى ذكرها بعض الأطباء أننا عندما نقوم بالنظر في المرآة ليلا ونركز على العين فإننا سوف نرى وجه القرين الخاص بنا في وجهنا، وهذا الأمر من الممكن أن يتسبب في جنون الشخص في النهاية وقد يصل إلى الموت فبعض الذين جربوا إلى النظر في المرأة ليلاً ولفترات طويلة أصيبوا بالجنون، أو أصابهم الموت، وهناك بعض النظريات الخطيرة الأخرى مثل :-

– قد يسبب النظر في المرآة ليلا أمراضاً كثيرة بشكل سريع بالإضافة إلى أنه يسبب الضيق والخنقة وعدم الرغبة في الحياة وكره المعيشة والرغبة في الموت .
– عدم الرغبة في الزواج وإذا كان الشخص متزوجا فإنه يسبب الرغبة فى الطلاق.
– كما أن النظر في المرآة يسبب الفقر أو محاولة الانتحار بدون سبب معقول .
– التسبب في صداع شبه مزمن وتساقط الشعر والأسوء من ذلك هو الجنون وفقد العقل أو الإنتحار.

لماذا حذرنا الرسول من كثرة النظر للمرآة وخاصة ليلاً؟

حذرنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من النظر في المرآة ليلا، وأن من أراد أن ينظر فيها فعليه أن يذكر اسم الله تعالى ويقول “بسم الله، اللهم حسن خلقي كما حسنت خلقي وحرم وجهى على النار”، وذلك لأن النظر فى المرآة ليلا وبكثرة، قد يؤدي في النهاية إلى حدوث المس وحالات عشق وحب الجن للإنس، ويفضل عدم النظر في المرآة بكثرة عموما وليس فى الليل فقط لأنه يعرض للإصابة بالأمراض الروحانية.

كما أنه من الأمور الخطيرة جداً أن تقوم المرأة بتغيير ملابسها أمام المرآة ثم تقوم بمشاهدة جسمها في المرآة وأن من تفعل ذلك فإنها تعرض نفسها إلى أن يعشقها الجن ويحبها ويتسبب في وقف جوازها والإصابة بأمراض غريبة .