تحذير لاصحاب المعاشات.. وقف اكثر من 260 الف بطاقة معاش خلال ايام خد بالك لتكون منهم

صرح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض عن وجود عدد 6.5 مليون مواطن مصري يقومون بصرف المعاشات باستخدام الكروت الزرقاء، موضحا أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قد أصدرت تلك الكروت عام 2004 و 2005 وكانت تشمل السحب النقدي من منافذ المعاشات فقط.

اوضح ايضا اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عبر مداخله هاتفيه عن القرار الآتي وهو عملية استبدال الكروت الزرقاء بكارت ميزه تبعا لخطة الشمول المالي بداية من هذا العام.

كما كشف رئيس الهيئة عن أنه جاري الانتهاء من عدد 5.5 مليون مواطن مصري وأن العدد المتبقي هو 1 مليون فقط ممن يصرفون المعاشات بواسطة الكروت الزرقاء، موضحا أن صلاحية تلك الكروت سوف تنتهي بداية من شهر يونيو ويوليو المقبل.

ناشد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بضرورة الذهاب الى مكاتب التأمينات القريبة من السكن بصوره من بطاقه الرقم القومي للحصول على كرت ميزة بصوره مجانيه دون اي رسوم او مصروفات، كما اكد ايضا انه سيقوم بصرف المعاش الخاص باستخدام كارت ميزة بداية من شهر يونيو المقبل.

كما أكدت للتأمينات الاجتماعية عن ارسالها رسائل هاتفية الى هواتف المستفيدين من المعاش للمطالبة بضرورة تغيير البطاقات الزرقاء الى كروت ميزة موضحة أن تلك العملية لن تستغرق بضع دقائق” اللي طالبينه إن المواطن يروح وهو مصور البطاقة بس”.

ايضا لفت اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن فئة  كبار السن الذين لا يقدرون على النزول والذهاب إلى مكتب التأمينات التابع لهم يمكنهم إرسال احد من افراد الاسرة الى مكاتب التأمينات وسيتم ذهاب موظف متخصص لمحل سكن المستفيد، وتسليمه كارت ميزه بدون اي رسوم.