أمر من الحكومة بالغاء فواتير الكهرباء والمياه شهر يوليو القادم 2022 اعرف التفاصيل

لقد حرصت وزارة المالية على وجود تجربة حية على التشغيل الخاص بالمنظومة التي تخص الايصالات الالكترونية التي تم انشائها بشكل حديث، حيث أن المنظومة سوف تعمل بشكل تلقائي في شهر يوليو القادم 2022 بعد أن كانت التجربة الأولى في ابريل 2022، حيث أن هناك حماية للمستهلك من خلال معرفة الضرائب المدفوعة والتعرف على كافة أسعار السلع والخدمات المختلفة، سوف نتعرف على الدفع الالكتروني للغاز والماء والكهرباء.

الغاء الفواتير التي تخص المياه والكهرباء والغاز

هناك الغاء كامل لفواتير الكهرباء والمياه والغاز حيث أن الايصالات الورقية سيتم الانتهاء من استخدامها وسيكون هناك طباعة للايصالات الالكترونية من خلال المحصل الذي سيكن معه ماكينات دفع الكتروني.

سوف يتم طبع الايصالات لك ومن ثم تسهيل عملية الدفع عليك فلن تحتاج للانتظار أو البحث عن المحصل للحصول على الوصولات الورقية القديمة.

وبذلك أمامك فرصة رائعة لمواكبة العصر حيث يتم معرفة الاستهلاك ومن ثم الوصول له ليتم طباعة الايصال من خلال ماكينات الدفع التي تعتبر من أحدث ما تم الوصول اليه في الوقت الحالي.

قرار تفعيل الفواتير الالكترونية اول يوليو

لقد صرح الدكتور محمد معيط وزير المالية أن هناك قرار بتفعيل الفواتير الالكترونية بداية من شهر يونيو 2022 هذا بناء على ماتم عرضه من قبل رئيس المصلحة الخاصة بالضرائب وهو أستاذ رضا عبد القادر حيث أنه سيتم الاعتماد الكلي على الايصالات الالكترونية بداية من شهر يوليو المقبل 2022 ليتم مواكبة التطور بشكل رائع وسريع.