تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول قبل نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم السبت 28-5-2022

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول واحدة من أبرز الكلمات التي تصدرت عمليات بحث جوجل العالمي في الساعات الاولي من صباح اليوم السبت الموافق الثامن والعشرون من شهر مايو الجاري من أجل معرفة ماهو تاريخ الفريقين امام بعضهما قبل المواجهة المرتقبة اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة علي ملعب فرنسا.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول

وكانت جميع مواجهات الفريقين في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث تقابلا 8 مرات من قبل حيث حقق ريال مدريد الفوز في 4 مناسبات وليفربول في ثلاثة مباريات وكان التعادل حليفًا في مباراة وحيدة.

أولي مواجهات الفريقين كانت في عام 1981 حيث نهائي دوري الأبطال وقتها حقق ليفربول الفوز بهدف دون رد عن طريق ألن كينيدي علي ملعب بارك دي برانس، وكانت هي المواجهة الأخيرة التي تجمع الفريقان في النهائي ويخسر الريال فيها.

فيما كانت المواجهة الثانية عام 2009 في ذهاب دور ال16 وانتهت بفوز ليفربول بهدف دون رد، عن طريق يوسي بنعيون، وفي مباراة العودة حقق الريدز فوز كبير بنتيجة اربعة اهداف دون رد.

وفي عام 2014 تقابلا الفريقين في دور المجموعات وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثة اهداف دون رد عن طريق كريستيانو رونالدو هدف وكريم بنزيما هدفين، وفي مباراة العودة حقق الملكي الفوز بهدف دون رد عن طريق كريم بنزيما.

وفي عام 2018 كان النهائي الشهير بين الطريفين في كييف وانتهت بفوز ريال مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد.

وفي عام 2021 واجه الفريقين في ربع النهائي وانتهت مباراة الذهاب بثلاثة اهداف مقابل هدف، والعودة انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف لكلا الفريقين.