احذر تناول هذه الأطعمة مع الموز فقد تسبب في إصابتك بهذه الأمراض

الموز من الفواكه الاستوائية التي يعشقها الجميع من الكبار والصغار بسبب طعمها المميز و فوائدها الصحية المتعددة فهو علاج طبيعي للامساك كمان غني بالسكريات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة في وقت قصير لذلك هو الطعام المميز للرياضيين ولكن هناك بعض الأطعمة التي يؤدي تناولها مع الموز الى العديد من المشاكل الصحية، لذلك يجب عدم الجمع بين الموز وتلك الأنواع من الطعام و خلال المقال التالي سوف نتحدث عن تلك الأطعمة ومخاطر تناولها مع الموز. 

 

البطيخ

 البطيخ على رأس الأطعمة التي لا يجب أن يتم تناوله مع الموز حيث ان كليهما غني بالبوتاسيوم و تناوله معاً يؤدي الى رفع أيونات البوتاسيوم داخل الدم وهو الذي يسبب الكثير من المشاكل المتعلقة بالقلب واهمها إضعاف عضلة القلب كما يؤدي الى قصور في وظائف الكلى وايضاً  إلى الإصابة بآلام المفاصل. 

 

منتجات الألبان

يجب عدم تناول الموز مع منتجات الألبان عكس ما هو مشاع حيث ان الدمج بينهم  يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم قد يؤدي الى اضرار في الطحال برغم ان عصير الموز باللبن من أشهر العصائر التي يفضلها الجميع ولكن يجب الحذر من الجمع بينهما بعد الان. 

 

البطاطا

تناول الموز مع البطاطا يؤدي إلى عسر في الهضم فكلاهما صعب الهضم كما يؤدي الى الشعور بتقلصات في المعدة والانتفاخات والغازات وتناولهم معاً قد يؤدي إلى مخاطر جسيمة تصل الى الاصابة بالتسمم الغذائي.