“لازم الكل يعرف”.. الحكومة تعلن حقيقة فرض رسوم جديدة علي الطلاب قبل امتحانات الجامعات

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما تم نشره في مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بشان فرض رسوم على الطلاب الجامعيين خاصة بالجامعات الحكومية، وذلك كشرط من شروط أداء امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني 2021-2022.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء خلال الساعات الماضية مع وزارة التعليم العالي والبحث العليم حول حقيقة الأمر الذي انتشر بشكل كبير خلال وسائل الإعلام بالساعات الماضية، وهو ما تم نفيه بالفعل.

وأكدت أن لا صحة لكل تلك الأقاويل لفرض أي رسوم على الطلاب الجامعيين للجامعات الحكومية، كما شددت على احقية كل الطلاب في الجامعات بأداء الامتحانات بدون أي رسوم مقابل ذلك.

فما هي حقيقة فرض رسوم لأداء الامتحانات

وشددت الوزارة من خلال حديثها بأنه لا توجد أي رسوم على الطلاب الجامعيين كشرط من شروط أداء امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني 2021-2022، كما أكد انه لا توجد أي رسوم يتحملها الطلاب بالجامعيين بخلاف المصروفات الدراسية المقررة وفقًا للكلية التابع لها.

وأشارت الوزارة إلى ان قيام عدد من الجامعات بتخصيص ميزانية لمكاتب رعاية الشباب التابعة، وذلك لسداد المصروفات بالنسبة للطلاب المتعثرين لأجل استيفاء الأوراق المطلوبة التي تفيد بتعثر الطالب فعلياً عن سداد المصروفات، وذلك حرصاً من الجامعات على مستقبل الطلاب المقيدين بها.

وتستعد الوزارة حالياً لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 في كافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية التابعة للتعليم العالي، ومن المقرر أن تعقد الامتحانات خلال الفترة من شهر يونيو المقبل، بضروة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب بالإضافة إلى أعضاء المنظومة التعليمية.