بالصور.. الرئيس السيسي يشهد توقيع عقد القطار الكهربائي بسرعة 230 كم ويربط 60 مدينة رسمية

أكد رئيس الجمهورية، الفريق “عبد الفتاح السيسي”، أن الخطوة التي اتخذتها مصر، في توقيع مشروع شبكة خطوط القطارات الكهربائية الجديدة مع الجانب الألماني، تأتي ترسيخًا للعلاقات بين الطرفين في مجال البنية الأساسية، وكان هذا خلال الكلمة التي ألقاها رئيس الجمهورية اليوم، خلال استقباله للرئيس التنفيذي لشركة “سيمنز” الألمانية، رولاند بوش، وشهد لقاء اليوم حضور وير النقل ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإنشاءات وعدد من الجهات المعنية.

توقيع اتفاق القطار الكهربائي السريع في مصر

وبحسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن الجانب المصري، قد قام خلال اجتماع اليوم، بالتوقيع مع شركة “سيمنز” العالمية، لإنشاء مشروع منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر، بطول 2000 كيلو متر، وأن الهدف من هذا المشروع، هو إقامة شبكة حديثة من خطوط السكة الحديد السريعة، تربط بين 60 مدينة على مستوى الجمهورية.

توقيع اتفاق القطار الكهربائي السريع في مصر
توقيع اتفاق القطار الكهربائي السريع في مصر

وأضاف المتحدث الرسمي أن سرعة القطار الكهربائي ستصل إلى 230 كيلو متر في الساعة، كما سيقوم بتقديم خدماته لما لا يقل عن 90% من المواطنين على مستوى الجمهورية، حيث سينقل بين خطوطه، ملايين المواطنين بشكل يومي، بالإضافة إلى ملايين أطنان البضائع التي سيتم نقلها سنويًا، وأشار المتحدث الرسمي أن تفاصيل العقد تتضمن الحصول على خدمات صيانة لفترة 15 عام.

بالصور.. الرئيس السيسي يشهد توقيع عقد القطار الكهربائي بسرعة 230 كم ويربط 60 مدينة رسميةبالصور.. الرئيس السيسي يشهد توقيع عقد القطار الكهربائي بسرعة 230 كم ويربط 60 مدينة رسميةبالصور.. الرئيس السيسي يشهد توقيع عقد القطار الكهربائي بسرعة 230 كم ويربط 60 مدينة رسميةبالصور.. الرئيس السيسي يشهد توقيع عقد القطار الكهربائي بسرعة 230 كم ويربط 60 مدينة رسمية

وستتألف المنظومة الجديدة من 3 خطوط رئيسية، الخط الأول سيكون مماثل لقناة السويس من حيث أهيمتها، وسيربط بين العين السخنة وبين العلمين والإسكندرية ومطروح، بطول 660 كيلو متر، أما الخط الثاني، فسيكون بطول 1100 كيلو متر، وسيربط بين القاهرة وأبوسمبل، ويمر في طريقه بأسوان والأقصر، والخط الثالث سيكون بطول 225 كيلو متر، وسيصل بين مدينة قنا وسفاجا مرورًا بالغردقة، بحسب التصريحات الواردة بهذا الشأن.