كل ما تريد معرفتة عن CAPTOPRIL – كابتوبريل دواء

إسم الدواء: كابتوبريل

وصف كابتوبريل:
كابتوبريل – (يؤخذ عن طريق الفم) (إصبع قدم كي أي بي pril)

علامة كابتوبريل التجارية مشتركة (إس):
كابوتين

آثار كابتوبريل الجانبية:
دوخة، صداع، إسهال، إمساك، فقدان شهية، غثيان، خسارة الطعم أو تدفّق أو الإعياء قد يحدثان. إذا تستمرّ هذه التأثيرات أو تسوء، أخبر طبيبك. كابتوبريل يمكن أن يزيد حسّاسية إلى نور الشمس. لتفادي الدوخة وlightheadedness عندما تمرّد من a أجلس أو كذب موقع، ينهض ببطئ. أعلم طبيبك إذا تطوّر: ألم صدر، توخّز الأيدي أو الأقدام، تصفير العيون أو الجلد، سعال جاف، إلتهاب حنجرة دائم. في الحدث الغير محتمل عندك ردّ فعل حسّاس إلى هذا الدواء، يريد رعاية طبية فورية. أعراض ردّ فعل حسّاس يتضمّن: الطفح، حكّ، ورم، دوخة، مشكلة تنفّس. إذا لاحظت تأثيرات أخرى لم تدرج فوق، إتصل بطبيبك أو الصيدلي.

كيف يستعمل كابتوبريل:
كابتوبريل: كابتوبريل يجب أن يواجه معدة فارغة، ساعة واحد قبل أو ساعتين بعد a وجبة طعام. الوارد كابتوبريل بالضبط كما وصف. حاول إستغراقه في نفس الوقت كلّ يوم. لا تتوقّف عن أخذ كابتوبريل بدون إستشارة طبيبك. بعض الشروط قد تصبح أسوأ عندما الدواء يتوقّف فجأة. جرعتك قد من الضّروري أن تنقص بشكل تدريجي. إستشر طبيبك قبل إستعمال الملح يستبدل أو حليب ملح منخفض. من المهم الإستمرار بأخذ كابتوبريل حتى إذا تشعر بصحة جيدة. أكثر الناس بضغط الدمّ العالي لا يشعر بالحاجة إلى التقيّا.

تحذير كابتوبريل:
كابتوبريل يمكن أن يسبّب أذى جنيني جدّي إذا مستعمل أثناء الشهور الستّة الأخيرة للحمل. إذا يحدث الحمل، يتوقّف عن إستعمال كابتوبريل وإتصل بطبيبك فورا.

إستعمالات كابتوبريل:
يعود كابتوبريل إلى a مجموعة الأدوية دعا ‘مانعو آس.’ يمنع مانعو الآس بعض الإنزيمات في الجسم من تقليص الأوعية الدموية. هذا يساعد لتنزيل ضغط الدمّ وجعل نبض القلب أقوى. كابتوبريل يستعمل لمعالجة إرتفاع ضغط الدم (ضغط دمّ عالي)، مرض الكلية وعجز القلب في بعض المرضى المرضى بالسكر.

إجراءات كابتوبريل الوقائية:
أخبر طبيبك فوراً تأريخك الطبي، خصوصا: مستويات الدمّ العالية للبوتاسيوم، مشاكل كلية، مشاكل كبد، حمية مقيّدة ملح، ورم (angioedema)، مشاكل قلب، حساسيات (تخدّر الحساسيات خصوصا). هذا الدواء قد يجعلك أكثر عرضة لحرق الشمس. إلبس لباسا وقائيا وa sunscreen. حدّد كميتك من الكحول وتجنّب زيادة تسخين لأن هذه يمكن أن تهيّج دوخة وlightheadedness. كابتوبريل يجب أن يستعمل فقط عندما مطلوب جدا أثناء الشهور الأولى الثلاثة من الحمل. هو لم يوصي للإستعمال أثناء الشهور الستّة الأخيرة للحمل. ناقش الأخطار والمنافع مع طبيبك. يعبر كابتوبريل إلى حليب الصدر. لأن الإمكانية تجد التي a رضيع راع قد يؤذى، إستشر طبيبك قبل الإرضاع من الصدر.

تفاعلات الدواء كابتوبريل:
أخبر طبيبك فوراً عن كلّ الطبّ تستعمل (كلتا الوصفة وغير الوصفة)، خصوصا: الليثيوم، ملاحق بوتاسيوم، حبوب ماء مقتصدة بوتاسيوم، طبّ معاداة تحريضي (إن إس أي آي دي مثل ibuprofen). تفاد أدوية ‘منبّهة’ التي قد تزيد معدّل نبضات قلبك مثل مخفّفات الإحتقان أو الكافايين. مخفّفات الإحتقان يمكن أن توجد في السعال والأدوية الباردة. لا تبدأ أو توقف أخد الدواء بدون موافقة الصيدلي أو الطبيب.

جرعة كابتوبريل الزائدة:
في حال الجرعة الزائدة، إتّصل بالمستشفى المحليّ أو أقرب مركز طبي فورا. أعراض الجرعة الزائدة قد تتضمّن دوخة وضعف.

ملاحظات كابتوبريل:
من المهم يقيس ضغط دمّك بإنتظام بينما يأخذ كابتوبريل. تعلّم كيف يراقب ضغط دمّك. ناقش هذا مع طبيبك.

تغيّب عن جرعة كابتوبريل:
إذا نسيت عن a جرعة، يأخذه حالما تذكّر؛ لا تأخذ إذا هو تقريبا وقت للجرعة القادمة، بدلا من ذلك، يتغيّب عن الجرعة المفتقدة ويستأنف جدول مداواتك العادي. لا تضاعف الجرعة للحاق.

خزن كابتوبريل:
يخزن في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الرطوبة ونور الشمس. لا تخزن في الحمّام.

captopril , capoten، يشتري captopril، captopril رخيص , captopril على الإنترنت، يطلب captopril , captopril معلومات , captopril جرعة , captopril آثار جانبية,captopril, capoten, buy captopril, cheap captopril, captopril online, order captopril, captopril information, captopril dose, captopril side effects

الاثار الجانبية لدواء captopril+ hydrochlorothiazide *   دواء كابتوبريل *  captopril *  captopril معلومات *  captopril + hydrochlorothiazide دواء *