“لن يتم قطع معاش التقاعد المستحق”…. بشرى ساره لأصحاب المعاشات من الهيئة العامة للتأمينات

خبر مهم عن المواعيد الخاصه بصرف المعاش لأصحاب المعاشات، حيث أن أصحاب المعاشات والمتقاعدين يسعون و يبحثون عن تحديد مواعيد صرف معاشات يونيو 2022، للتأكيد على أن الضمان الاجتماعي يتحقق من صرف المعاشات من خلال بنوك ومكاتب بريد، وشركة فوري يوم الأربعاء 1 يونيو 2022.

منافذ إلكترونية ومحافظ هواتف نقالة لنحو 10.7 مليون متقاعد ومستفيد بقيمة شهرية 22 مليار جنيه، كما أوضحت إدارة الضمان الاجتماعي أنه لن يتم حجب المعاش التقاعدي المؤهل حتى لو انتهت صلاحية البطاقة الزرقاء في يونيو 2022، بالتزامن مع نشر تواريخ دفع المعاشات التقاعدية.

كان ما يقرب من 6.5 ملايين المتقاعدين والمستفيدين يصرفون من البطاقات الزرقاء، وقد لوحظ أنه سيتم تفعيلها لإنهاء عملية الصرف، البطاقة الزرقاء لهيئة التأمين، حتى أوائل العام الماضي، عندما أعلنت الهيئة عن بدء نقل صرف الأموال إلى بطاقات ميزة بدلاً من البطاقات الزرقاء، مما قد تم استبدال ما يقرب من 5.5 مليون مواطن.

حيث انه قد أشار اللواء جمال عوض رئيس الهيئة الوطنية للتأمين، إلى أن البطاقات الزرقاء القديمة المنتهية صلاحيتها يجب أن تنتقل إلى أقرب مكتب تأمين لتفعيل البطاقة ودفع قيمة البطاقة، مع اقتراب يوم صرف معاشات يونيو 2022، احصل على بطاقة ميزة.

وأوضح عوض أن تحويل البطاقة الزرقاء إلى بطاقة ميزة يستغرق أقل من 5 دقائق، وأنه إذا كان المواطن غير قادر على الذهاب لأنه مسن أو يعاني من مشكلة، يتم إحضار بطاقة ميزة مجانية إلى منزله دون أن يتحرك.

من جانبه، أقر بنك ناصر الاجتماعي في تقرير بأن التعاون جار مع مسؤولي البنك لجعل عملية صرف معاشات يونيو 2022 غير مؤلمة قدر الإمكان، دون أي عقبات في الطريق.