كل ما تريد معرفتة عن LUMINAL SODIUM – الصوديوم التجويفي

إسم الدواء: الصوديوم التجويفي

وصف صوديوم تجويفي:
حامض بربتيوريت – حقن

علامة صوديوم التجارية تجويفية مشتركة (إس):
أميتال، تجويفي، نيمبوتال

آثار صوديوم الجانبية تجويفية:
يسبّب صوديوم تجويفي خمولا ودوخة. تجنّب تكليف بمهمّة تطلّب اليقظة. الآثار الجانبية الأخرى قد تتضمّن صداع، ضعف , grogginess أو حلم. هذه التأثيرات يجب أن تختفي بينما يعدّل جسمك إلى الدواء. إذا يستمرّون أو يصبحون مزعجون، أعلِم طبيبك. أخبر طبيبك إذا تطوّر ألم صدر، معدّل نبضات قلب سريع، تنفّس صعوبة , nosebleeds، تشويش أو هلوسة بينما يأخذان الصوديوم التجويفي. إذا لاحظت تأثيرات أخرى لم تدرج فوق، إتصل بطبيبك أو الصيدلي.

كيف يستعمل صوديوم تجويفي:
صوديوم تجويفي: الصوديوم التجويفي يجب أن يدار كما هو موجّه من قبل طبيبك. للأرق، يستعمل 30 إلى 60 دقيقة قبل وقت النوم. الإستعمال بالضبط كما وصف. لا تزد جرعتك أو يأخذ في أغلب الأحيان أكثر من موصوفة. لا تتوقّف عن إستعمال الصوديوم التجويفي بدون موافقة طبيبك. جرعتك يجب أن تنقص بشكل تدريجي إذا أنت تأخذه لبعض الوقت.

إستعمالات صوديوم تجويفية:
صوديوم تجويفي يستعمل للتخفيف عن العصبية، توتّر، أو قلق. هو مستعمل يحسّن إضطرابات النوم مثل الأرق. هو يستعمل لمعالجة اضطرابات الحجز أيضا.

إجراءات صوديوم الوقائية تجويفية:
أخبر طبيبك فوراً تأريخك الطبي، خصوصا لمشاكل التنفس، بورفيريا (a إضطراب دموي)، مشاكل قلب، إذا عندك ألم (مزمن أو حادّ)؛ a تأريخ سوء إستخدام المادة أو الكحول وأيّ حساسيات. لا تشرب المشروبات كحولية؛ يضيف الكحول إلى الخمول سببه الصوديوم التجويفي. لا تقد أو تشغل في النشاطات التي تتطلّب يقظة. الأشخاص المسنون عادة أكثر حسّاسية إلى تأثيرات الصوديوم التجويفي. إستعمل بشكل حذر. الصوديوم التجويفي لم يوصي للإستعمال أثناء حمل. إستشر طبيبك قبل إستعمال الصوديوم التجويفي. الصوديوم التجويفي شوّف للعبور إلى حليب الصدر ويسبّب الأذى إلى a رضيع راع. إستشر طبيبك حول الإرضاع من الصدر.

تفاعلات الدواء صوديوم تجويفية:
صوديوم تجويفي يمكن أن يتفاعل بالعديد من الأدوية. أمامك يأخذه، أخبر الدكتور عن أيّ بدون وصفة طبية أو الأدوية بالوصفات أنت تأخذ التضمين: مضادّات للتخثّر (‘دمّ thinners ‘)، حبوب تحديد نسل، منشّطات (للربو أو الشروط التحريضية الأخرى)، دواء للحجز، أدوية قلب، طبّ للشروط الدرقّية، يخدّر لمعالجة الكآبة، أدوية ألم مخدّرة (ومثال على ذلك: -، كودين). الصوديوم التجويفي يمكن أن يسبّب خمول الذي سيكون متزايد إذا أنت تأخذ أيضا: المضادات للهستامين، مسكّنات، حبوب منومّة، مسكّنات، يشقّ relaxers. الصوديوم التجويفي قد يتدخّل في فعالية حبوب تحديد النسل. ناقش إستعمال الطرق الأخرى من تحديد النسل مع طبيبك. لا تبدأ أو توقف أخد الدواء بدون موافقة الصيدلي أو الطبيب.

جرعة صوديوم الزائدة تجويفية:
في حال الجرعة الزائدة، إتّصل بالمستشفى المحليّ أو أقرب مركز طبي فورا. أعراض الجرعة الزائدة قد تتضمّن تنفّس متباطأ أو سريع؛ الجلد الدبق البارد؛ يتغيّر في حجم التلميذ؛ النوم العميق؛ وخسارة الوعي.

ملاحظات صوديوم تجويفية:
إستعمال طويل المدى يمكن أن يؤدّي إلى الإعتماد. خذ فقط كما وجّه. لا تزد جرعة أو تأخذ أطول من موصوفة. إذا يطوّر التحمّل والتبعية، الدواء سيصبح أقل فعّال بالإستعمال المطوّل. إذا تطوّر ألما حادّا بينما يأخذ الصوديوم التجويفي، إتصل بطبيبك. لا تسمح لأي شخص آخر لأخذ الصوديوم التجويفي.

تغيّب عن جرعة الصوديوم التجويفية:
إذا نسيت عن a جرعة، يستعمله حالما تذكّر؛ لا تستعمل إذا هو تقريبا وقت للجرعة القادمة، بدلا من ذلك، يتغيّب عن الجرعة المفتقدة ويستأنف جدول مداواتك العادي. لا تضاعف الجرعة للحاق.

خزن صوديوم تجويفي:
يخزن في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن نور الشمس. شرطك يمكن أن يسبّب التعقيدات في a طوارئ طبية. للمعلومات على إنذار مساعد طبيب نداء التسجيل (ع ت) في 1-800-854-1166. في نداء كندا 1-800-668-1507.