بلاش التعرض لأشعة الشمس الشهر ده .. درجات الحرارة في مصر ترتفع مع بداية فصل الصيف فعليا

حتى الآن لم يشعر المصريون بارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس معتدل إلى حد كبير، بل كان يشعر بعض المواطنين بانخفاض في درجات الحرارة أثناء ساعات الليل، لذلك تقوم هيئة الأرصاد الجوية دائما بالإعلان عن تطورات الوضع أولا بأول، من خلال بيانات يومية عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، وعن طريق مداخلات هاتفية في البرامج الإخبارية المسائية التي تذاع على الفضائيات، تقدم فيها تنبؤات بحالة الطقس وتحذر من حدوث أي ارتفاعات أو انخفاضات في درجات الحرارة عن الحدود الطبيعية لها.

درجات الحرارة في مصر ترتفع مع بداية فصل الصيف

  • يقسم التقويم القبلي في مصر إلى عدة شهور كل منها له مميزات محددة بحالة الطقس، حيث أشهر شهور الصيف شهر بؤونة المشهور بالمقولة التالية “بؤونة أبو الحرارة الملعونة” وهو الشهر العاشر في التقويم القبطي.
  • ومن المقرر أن يبدأ في يوم 8 من شهر يونيو القادم وينتهي في يوم 7 من شهر يوليو التالي له، وبذلك لم يبدأ بعد في مصر ومن المنتظر أن يسود طقس شديد الحرارة خلال الشهر القادم.

معلومات عن حالة الطقس خلال تلك الفترة

  • قد أوضح مستشار وزير الزراعة الدكتور محمد على فهيم،  عدة معلومات مهمة عن حالة الطقس خلال هذه الفترة.
  • ينبه على كل مواطن بمحاولة البعد عن أشعة الشمس المباشرة في هذا الشهر، لأنها تكون عمودية على مدار السرطان، وتكون شديدة الخطورة بسبب زيادة الموجات القصيرة، وتؤدي في كثير من الحالات إلى ضربات شمس.
  • شدة الحرارة تكون عالية خلال ساعات النهار، بسبب طول الموجات الحارة، وخلال هذا الشهر يطول الفرق بين درجات الحرارة في النهار والليل.
  •  لذلك ينصح فهيم بعدم النزول خلال ساعات ذروة درجة الحرارة، وهي أوقات الظهيرة لتجنب احتراق الجلد.